أرشيف

قوافل غذائية من المديريات والإضرابات تشل كثير من المرافق..

تشهد ساحة الحرية بمدينة تعز توافدا للمعتصمين لليوم الثاني على التوالي، فلا زالت جموع المعتصمين تتوافد على الساحة من مديريات محافظة تعزتلبية لدعوة أطلقها الشباب المعتصمون بالتوافد على الساحة لحمايتها من أي أعمال بلطجية أو مداهمة من قبل قوات الأمن كما حصل في ساحة التغيير في صنعاء..


من جانب أخر شهدت ساحة الحرية تمدد لخيام المعتصمين القادمين من المديريات حيث مددت شرقا على طول شارع الزراعة حتى قرب بنك التسليف الزراعي، فيما تمددت غربا باتجاه الشارع الممتد إلى المركزي، وقد نصب أكثر من ثلاثين خيمة منذ صباح أمس.


وبعد أن كانت مسيرة الطلاب هي ما ميز يوم أمس بعد أن خرج ما يقارب عشرة آلاف في مسيرات جابت شوارع مدينة تعز رغم استخدام قوات الأمن للرصاص الحي في محاولة تفريقهم إلا أنهم أستمروا في مسيراتهم حتى ساحة الحرية، فيما ساهمت إضرابات الأطباء والمهندسين اليوم إلى جانب المعلمين الذين بدوا إضرابهم يوم أمس في شل حركة معظم المرافق العامة في المدينة ومديرتها، وهو ما زاد التوافد على ساحة الحرية، وهو مؤشر على إمكانية نجاح العصيان المدني في تعز.


وقد بدأت اليوم القوافل الغذائية تتجه صوب ساحة الحرية من المديريات والتي دشنت بقافلة مديرية ماوية الغذائية، وأفادت بعض المصادر بأن هناك قوافل غذائية ستصل الساحة يوم غد من عديد من المديريات.


ولا زال المعتصمون في ساحة الحرية متمسكون بمطلبهم رحيل النظام بل أنهم رفعوا سقف مطالبهم إلى محاكمة النظام جراء الاعتداء على ساحة التغيير في صنعاء وما تعرض له المعتصمون من قتل في عدن.


من جانب أخر شهدت مديرية المعافر اليوم هدوا نسبيا وبحسب بعض المصادر تدخلت وساطة من الشخصيات الاجتماعية لإخلاء المجمع الحكومي من المحتجين الذي كانوا قد اجتاحوه يوم أمس مقابل أن تمتنع قوات الأمن من قمعهم أثناء احتجاجاتهم.





































































زر الذهاب إلى الأعلى