أرشيف

ثلاثة اسئلة مع غسان الشعيبي احد المنسقين الاعلاميين في ساحة الاعتصام في المنصورة- عدن

1- كيف يستقبل الشباب في اعتصام المنصورة تطورات الوساطة والمبادرة الخليجية؟


أود التوجه بالشكر للإخوة الخليجيين لاهتمامهم بأوضاعنا هنا في اليمن، ودورهم الفعال الذي لا يختلف عليه اثنان، لكن وبأجماع من الشباب، فإن المبادرة الخليجية لا تلبي تطلعات الشباب في مختلف الساحات، والمطلب الأساسي هو رحيل هذا النظام الفاسد دون شروط او املاءات يفرضها هذا النظام على الشعب بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.


كما أننا نتمسك بحقنا في القضية الجنوبية دون أي تنازلات او مراوغات، ومن ضمن ما سيحاسب عليه هذا النظام الفاسد هو ما اقترفته اجهزته بمختلف مرافقها وذيولها في حق الشعب في الجنوب.


2- كيف ترون تردد الرئيس بين رفض وقبول هذه المبادرة.. فأحياناً سيغادر واخرى لن يغادر الا عبر صناديق الاقتراع؟


ليس بالشيء الجديد، نحن جميعاً نعرفه، وتاريخه معنا طويل، تكونت علاقة وطيدة بينه وبين الكرسي يصعب عليه فراقة، وقد بدأ الان يحذو حذو القذافي في سفك الدماء وقتل المعتصمين سلمياً.


3- كنت احد الشباب المرافقين للصحفية البريطانية التي تم احتجازها منذ فترة.. كيف فسرت قوات الأمن احتجازكم؟ وكيف تعاملوا معكم؟


لم يكن هناك اي مبررات.. كل ما قالوه لنا ما سبب اصطحابكم للأجانب الى ابين رغم معرفتكم ان الوضع غير آمن..؟ اجبناهم بأننا نريد ان نوضح للعالم ان لا وجود للقاعدة في ابين كما تشيع اجهزة الأمن والاجهزة الاعلامية التابعة للنظام،.. اما عن تعاملهم بالنسبة لمدير الأمن تعامل بأسلوب سيئ، وعمد الى السب والشتم واهانتنا علناً، وما زالوا حتى اليوم يحتجزون سيارة لنا وكاميراتنا، بالاضافة الى اجهزتنا المحمولة.

نقلا عن صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى