أرشيف

تقرير برلماني: 6 ملايين ريال صرفت لشراء ملابس لمرافقي الوزير حمود عباد

اعاد مجلس النواب اليوم تقريراً يتضمن قضايا فساد في صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة تقدر بملايين الريالات الى لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة لمزيد من الفحص والدراسة للأرقام الواردة فيه.


وكشف التقرير الذي ناقشه مجلس النواب أمس الأربعاء بحضور نائب وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومدير صندوق رعاية النشء عن تجاوزات ومخالفات في اوجه الصرف من موارد الصنودق في بند المزايا بمبلغ ستة ملايين ريال و210 الف ريال كنفقات مقابل ملابس لمرافقي وزير الشباب السابق حمود عباد ونائبه حاشد الاحمر، وذكر التقرير ان التجاوز في بند المكافأت بلغ 22083996 ريال ونسبة 74 في المائة عن اجمالي المعتمد لهذا البند والمقدر بمبلغ 30.000000 ريال. واوضح تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نتائج دراستها وتقييمها لمصروفات وايرادات صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة للعالم المالي 2009، انه تم صرف مكافأة ثابتة للمستشارين في الصندوق شهرياً وبواقع 1510000 ريال خلال السنة رغم ان المذكورين لا يزالون اي عمل في الصندوق. وتوصل الى انه تم صرف 3412496 ريال من بند المكافأة للموظفين في وزارة الشباب والرياضة واشخاص غير موظفين وبالتالي تحميل موازنة الصندوق اعباء مالية خارج اهداف الصندوق، فضلاً عن صرغ مبلغ 27396002 ريال من بند المكافأت اخرى ثابتة تصرف مع الراتب بالمخالفة لقانون الخدمة المدينة.


كما بين التقرير تجاوزاص في بند نشر واعلان وضيافة بمبلغ 16486764 ريال وبنسبة 206 في المائة عن اجمالي المعتمد والبالغ 8000000 ريال وان هذا البند تم صرفه مقابل نشر واعلان واشتراك يخص قياداة الوزارة وليس للصندوق، بالاضافة الى تجاوز في بند انتقالات وبدل سفر ومواصلات وبمبلغ 22469146 ريال وبنسبة 125 في المائة عن اجمالي المعتمد لهذا البند والبالغ 18.000.0000 ريال، واوضى التقرير بالزام الحكومة باعادة تخصيص النسبة المحددة بـ 30 في المائة لاتي يتم استقطاعها من موارد صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة لصالح لاسلطة المحلية لاقامة الانشطة الشبابية والرياضية اعتبارً من العام المالي 2011.


ولدى مناقشة التقرير انتقد النائب نبيل الباشا صندوق النشء وقال (المفروض ان يسمى صندوق النشل بدلاً من صندوق النشء.


واستغرب الباشا من حجم المبلغ المقدر بستة ملايين ريال لشراء ملابس لمرافقي ووزير الشباب ونائبه.


وقال ان ما اوصل البلد الى ما هلي عليه اليوم هو نتيجة الفساد المستشري في اجهزة الدول والبطالة في اوساط الشباب. وطالب الباشا بإحالة لاتقرير الى النيابة العامة لاتخاذ اجراءاتها القانونية ضد الفاسدين.


في المقابل نفت وزارة الشباب ان يكون تم صرف مبلغ ستة ملايين كنفقات لشراء الملابس لمرافقي الوزير ونائبه.


وقالت الوزارة انه تم صرف مبلغ 6214 الف ريال كنفقات مقابل ملابس لمرافقي الوزير ونائبه.

زر الذهاب إلى الأعلى