أرشيف

(فيديو) مظاهرات طلابية حاشدة في عدد من المدن للمطالبة بإسقاط النظام

حمدي ردمان وعبدالله ناجي- يمنات


صنعاء– قتل طالب وأصيب عشرة آخرين على الأقل في مديرية المعافر بمحافظة تعز اليوم السبت عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص الحي وقنابل الدخان على مسيرة طلابية تطالب بإسقاط النظام.


وخرجت مظاهرات حاشدة لطلاب المدارس في عدد من مدن البلاد، كانت أبرزها في تعز وحضرموت وعدن والحديدة، تأييداً للثورة الشعبية المطالبة بإسقاط النظام الحاكم وكافة رموزه.


يذكر أن خروج طلاب المدارس اليوم في مظاهرات جاء كرد على قرار مفاجئ لوزارة التربية والتعليم ببدء امتحانات طلاب المدارس من هذا اليوم السبت، رغم أنه لم يحن موعدها بعد. وينظر التربويون والطلاب إلى هذا القرار بأنه سياسي يهدف إلى الحد من المشاركة العالية للطلاب والمعلمين في نشاطات الثورة الشعبية.


وفي صنعاء، نظم المئات من طلاب المدارس بمديرية معين بالعاصمة صنعاء صباح اليوم السبت مسيرة جابت شارع هائل وعشرين، للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم ورموزه ولدعوة أصحاب المحلات التجارية للتفاعل لدعوة العصيان المدني التي أطلقها الثوار مؤخراً.


وردد الطلاب هتافات مناوئة لنظام الرئيس صالح، سُمعت بعضها: “الشعب يريد إسقاط النظام” “يا تجار شارع عشرين..عصيان مدني من ذلحين”. ودعوا سكان الأحياء للمشاركة في الثورة من خلال إطلاق بعض الهتافات: “يالي عادك تتفرج.. الثورة هي لك مخرج”.


من جانب آخر، أعلن الثوار في ساحة التغيير بأن مبادرات دول الخليج لا ترقى إلى مطلبهم الأساسي المتمثل برحيل صالح ونظامه فوراً ومحاكمتهم. وعبروا عن رفضهم لأي مبادرات لا تحقق هذا المطلب.

وعلى صعيد تصاعد زخم الثورة والتأييد الواسع لأهدافها، انظم إلى ساحة التغيير بصنعاء حوالي 15 شخص على الأقل من أبناء مديرية “الحيمة الخارجية”.







فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى