أرشيف

استقالة قيادي كبير في الحزب الحاكم باليمن بعد محاصرة السفارة الاماراتية

اعلن احمد صوفان المسؤول الكبير في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن، الاحد استقالته من منصبه في الحزب احتجاجا على محاصرة مسلحين موالين للرئيس علي عبد الله صالح السفارة الاماراتية في صنعاء.

وقال صوفان، عضو اللجنة العامة في حزب المؤتمر الشعبي العام : “اعلن عن استقالتي من اللجنة العامة للحزب احتجاجا على ما قام بعه بعض كوادر المؤتمر وانصاره بمحاصرة سفارة الامارات العربية المتحدة والسفراء الذين كانوا مجتمعين داخلها”.

واضاف صوفان، وهو ايضا نائب في البرلمان ونائب رئيس وزراء سابق، انه قرر الاستقالة ايضا “احتجاجا على عدم قيام الامانة العامة في الحزب بتقديم اعتذار للسفراء”.

وكان مسلحون موالون للرئيس صالح حاصروا مبنى السفارة الاماراتية في صنعاء اثناء وجود الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني فيها برفقة دبلوماسيين غربيين بينهم سفير الولايات المتحدة. وهدف الحصار الى منع توقيع المبادرة الخليجية لانهاء الازمة في اليمن.

ولم يتمكن السفراء من مغادرة المبنى المحاصر الا في الليل بعد تدخل القوات اليمنية.

وحتى اليوم استقال اكثر من 50 مسؤولا في الحزب الحاكم في اليمن احتجاجا على القمع الدموي للمتظاهرين المطالبين منذ اواخر كانون الثاني/يناير برحيل صالح والذي اسفر عن 181 قتيلا على الاقل بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

المصدر : الوطن البحرانية

زر الذهاب إلى الأعلى