أرشيف

الأحمر يدعو الحرس الجمهوري والأمن المركزي لدعم الثورة اليمنية

دعا شيخ مشايخ قبيلة حاشد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر الحرس الجمهوري والأمن المركزي وبقية الوحدات العسكرية إلى الوقوف إلى جانب ثورة الشعب السلمية.
وطالب الأحمر في رسالة نشرها موقع الصحوة نت التابع لحزب التجمع اليمنى من أجل الاصلاح المعارض السبت أفراد الحرس والأمن المركزي أن يكونوا حراسا أمناء لما يطالب به الشعب اليمني من ضرورة التخلص من الاستبداد والتسلط ورحيل هذا النظام ليكونوا من صناع التغيير الذي ينشده الشعب.

واضاف “إن الجيش في جميع وحداته هو جيش الشعب وليس ملك لفرد أو أسرة، وإنني على يقين بأن إخواننا في الحرس الجمهوري والأمن المركزي الذين لانكن لهم إلا كل التقدير والاحترام لن يضحوا بأنفسهم من اجل فرد واحد أو أسرة واحدة ولن يقفوا أمام الخيار الذي اختاره شعبهم في التغيير وفي الحلم بمستقبل أفضل فهم ليسوا أقل وطنية من أبناء هذا الشعب وليسوا بمعزل عن ما مارسه ويمارسه علي صالح وما تبقى من نظامه من تجهيل ومصادرة لحقوق هذا الشعب”.

وأكد الاحمر في الرسالة “ما زاد من عظمة هذه الثورة هو محافظتها علي نهجها السلمي رغم ما لحق بالقائمين بها من الشباب المعتصمين سلميا من قتل وجرح ورغم استمرار المحاولات من قبل من تبقى من النظام الفاسد لجر هذه الثورة إلى مربع العنف والاقتتال”، بحسب الموقع الالكتروني.

وواصل في رسالته “إن عدو هذا الشعب وخصمه الوحيد ليس الحرس الجمهوري ولا الأمن المركزي ولا أي وحدة من الوحدات العسكرية الأخرى وإنما عدو هؤلاء جميعا هو علي صالح الذي جثم على صدر شعبنا كل هذه السنوات وصادر ابسط حقوق المواطن اليمني لصالحه ولصالح أولاده وأسرته”.
ومن جهة اخرى، هزت عدة انفجارات العاصمة اليمنية صنعاء في وقت مبكر صباح اليوم وسط معارك بين القبائل المعارضة للرئيس علي عبد الله صالح، والقوات الموالية له.

وقالت التقارير إن خمس انفجارات وقعت في منطقة الحصبة، بصنعاء، مقر الأحمر الذي تخوض قواته مواجهات مسلحة عنيفة مع قوات الرئيس صالح.

ويذكر أن المواجهات بين قوات الأمن اليمنية وأنصار الأحمر بدأت الاثنين الماضي لدى محاولة قوات الأمن اقتحام منزل الأحمر، الذي أعلن انضمامه للمعارضة التي تطالب بتنحي صالح. يذكر أن الرئيس صالح ينتمي إلى قبيلة حاشد.

وقد لقى أكثر من 140 شخصا حتفهم وأصيب آلاف منذ بدء الاحتجاجات في اليمن التي تطالب بتنحي الرئيس صالح.




زر الذهاب إلى الأعلى