أرشيف

اليمن: قتلى وجرحى في اشتباكات حول الوقود

بي بي سي- أكدت مصادر طبية لبي بي سي مقتل ستة اشخاص وإصابة خمسة عشر آخرين في اشتباكات اندلعت بين مسلحين من انصار الحزب الحاكم ومواطنين بالقرب من محطات للوقود في مدينة الحديدةغربي اليمن.


وقال شهود عيان لبي بي سي إن مسلحين من أنصار الحزب الحاكم بينهم عضو في مجلس النواب ومشايخ مناصرون للنظام حاولوا الحصول على الوقود بالقوة دون التقيد بالطابور، وأدى ذلك الى استفزاز المواطنين الذين مضى على بعضهم ثلاثة أيام في الطابور كي يحصلوا على فرصة لشراء بعض الوقود.


واعترض هؤلاء على مسلحي الحزب الحاكم فرد أنصار الحزب الحاكم بإطلاق النار على مالكي السيارات، وفقا لشهود العيان.


ويتكرر هذا المشهد في عدد من المدن اليمنية متسببا في مقتل وجرح الكثيرين على خلفية أزمة نقص الوقود الحادة التي تشهدها البلاد منذ اكثر من شهرين.


وعلى صعيد آخر أكدت مصادر قبلية لبي بي سي قصف قوات الحرس الجمهوري لأول مرة مناطق آهلة بالسكان بالقرب من سوق الأمان في بني مطر غرب العاصمة صنعاء.


وقال شهود عيان إن القصف أسفر عن تضرر منزلين أمكن مشاهدة السنة اللهب تتصاعد من أحدهما.


كما استمر القصف المدفعي لمناطق في محيط مدينة تعز جنوب صنعاء واستمرت الاشتباكات العنفية بين المسلحين القبليين والقوات الحكومية حتى وقت مبكر من صباح اليوم مخلفة ضحايا من الطرفين فيما تفرض قوات الحرس الجمهوري طوقا أمنيا على مديرية شرعب ومحيط مدينة تعز.


ويتزامن ذلك مع عرض عسكري نظمه لواء يتبع الجزء المساند للانتفاضة من الجيش في محافظة عمران شمال صنعاء وشاركت فيه كتيبتان من الحرس الجمهوري انضمتا مؤخرا للانتفاضة.

زر الذهاب إلى الأعلى