أرشيف

مقتل مدني اثر مواجهات مسلحة في تعز واستمرار التوتر بصنعاء

قتل مدني في تعز جنوب غرب صنعاء السبت خلال مواجهات بين قوات الامن ومسلحين قبلين، كما افاد شهود عيان، بينما استمر الوضع متوترا في العاصمة غداة الاشتباكات المسلحة بين الحرس الجمهوري ومسلحي زعيم قبيلة حاشد النافذة.
واندلعت المواجهات المسلحة في تعز مساء السبت بعد الافطار في شارع جمال عبد الناصر اثر قصف الجيش ميدان الحرية، معقل الحركة الاحتجاجية ضد النظام، ومحيطه.

وافاد شهود عيان أن القصف اسفر عن تضرر منزل. كما دارت مواجهات مساء السبت في الضاحية الشمالية لتعز حيث الطريق المؤدية الى المناطق القبلية المحيطة بهذه المدينة البالغ عدد سكانها اربعة ملايين نسمة.

وخلال الاسابيع الماضية نشرت القبائل مسلحيها في تعز للدفاع عن المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

وغالبا ما تعرض المتظاهرون لهجمات من جانب القوات الحكومية، ومنذ انتشر المسلحون القبليون لحمايتهم اصبحت المواجهات تتكرر بين الجيش وهؤلاء المسلحين.

وتعتبر تعز احد المعاقل الرئيسية للحركة الاحتجاجية المطالبة بتنحي صالح الموجود في الرياض للعلاج اثر اصابته في 3 حزيران/يونيو بانفجار قنبلة في مسجد قصره في صنعاء.

اما في صنعاء فأفاد شهود عيان ان الوضع استمر متوترا السبت غداة الاشتباكات المسلحة التي دارت في حي الحصبة شمال العاصمة بين الجيش ومسلحين موالين للزعيم القبلي الشيخ صادق الاحمر، الذي يتزعم ائتلافا يدعم الاحتجاجات المناهضة للنظام.

وتوقفت معارك الجمعة في صنعاء لدى حلول موعد الافطار وقد ساد هدوء حذر طيلة ليل الجمعة-السبت لم يقطع سكونه الا طلقات رشاشة متقطعة، كما افاد سكان الحي.

زر الذهاب إلى الأعلى