أرشيف

رغم دعوات المقاطعة.. المصريون يشاهدون الحسن والحسين

أ ش أ : رغم حالة الجدل الواسع، التي أحدثها مسلسل “الحسن والحسين ومعاوية” في المجتمع المصري قبل عرضه، وما تعرض له من دعوات تطالب بعدم عرضه على القنوات المصرية، ودعوات مقاطعة للقنوات التي تعرض العمل، إلا إن بعض الآراء أظهرت أن المسلسل حظي بنسبة مشاهدة في مصر . 

وأعربت هبة فتحي، طالبة جامعية عن اعجابها بمسلسل ” الحسن والحسين” قائلة: “جذبني هذا المسلسل لانه نقل لي حقبة تاريخية لا أعلم عنها شيئا، وأردت من خلاله معرفتها “. 
من جانبه قال فؤاد محمد، موظف، “تابعت المسلسل في البداية بسبب الضجة التي اثيرت حوله ولكن وجدتني بعد ذلك حريصا على مشاهدة المسلسل يوميا لانه عمل درامي جيد، يحكي فترة في التاريخ الاسلامي غامضة وغير واضحة”، مضيفا: أتابع مسلسل اخر قومي عظيم وهو (أنا القدس) الذي يدور حول قصة فلسطين المحتلة. 

يذكر أنه قد انطلقت قبل شهرين دعوات على مواقع التواصل الاجتماعية، مطالبة بوقف عرض المسلسل، وطالبت دعوات أخرى بمقاطعة القنوات التي تعرض العمل. 
وعلى الجانب الاخر قالت منى عبد الرحيم، طالبة جامعية، أنها لا تتابع المسلسل لا لشىء سوى أنها لا تفضل مشاهدة هذه النوعية من المسلسلات ، ولا تأثير لدعوات المقاطعة على رأيها لانها لا تعرف شيئا عن هذه الدعوات، بينما أيد عادل سرايا، موظف، هذه الدعوات، موضحا إنه التزم بالفتوى التي أصدرها الازهر وقرر عدم مشاهدة المسلسل ، منتقدا في الوقت نفسه القنوات الفضائية التي عرضت المسلسل.

  
ويقول نقاد إن حملة الهجوم المحموم على المسلسل قبل أن يبدأ منحته شهرة ودعاية مجانية واسعة أضفت إليه حالة من التشويق والإثارة، وأعطت المشاهد الرغبة في رؤية المسلسل، وتابعوا بالقول إن هذه الحالة جعلت أيضا القنوات الفضائية والإعلامية تلهث وراء المسلسل لعرضه، وهذا ما أكده منتج المسلسل المدير التنفيذي لشركة المها للانتاج محمد العنزي، الذي قال إنن العمل يعرض اليوم على أكثر من 15 قناة فضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى