أرشيف

المعارضة اليمنية تحسم خيار مواجهة النظام غداً

أعلنت المعارضة اليمنية أمس أنها ستقر خطة لحسم المواجهة مع نظام الرئيس علي عبدالله صالح غداً الخميس، دون ان تستبعد الاستعانة بالقبائل والقوات المنشقة عن النظام، تزامناً مع عودة رئيس الوزراء علي محمد مجور إلى صنعاء قادماً من الرياض، وبانتظار خطوة مماثلة من صالح اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر في المعارضة اليمنية أمس ان «المجلس الوطني لقوى الثورة سيقف غداً الخميس في اجتماعه الثاني على مهمة حسم المواجهة بعد تعثر الحلول السياسية على إثر رفض أقارب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إعادة هيكلة قوات الجيش التي يقودونها قبل انتقال السلطة إلى نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي بموجب خطة اقترحها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر».

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم تكتل اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان ان «الرئيس اليمني وأقاربه قرروا حسم الموقف عسكرياً وانهم لم يفهموا بعد انهم سيكونوا في مواجهة الشعب»، على حد وصفه. وأضاف خلال محاضرة له في ساحة الاعتصام بجامعة صنعاء ان «على رجال القبائل والعسكريين ان يواكبوا هذا التحول الثوري في الساحات وعلى رجال القبائل الذين وعدوا بحماية الثورة ان يفوا بما وعدوا الآن».

وبشأن طريقة حسم الموقف، قال قحطان: «الحسم سيكون سلمياً إلا إذا اختار بقايا النظام طريقاً آخر أو توجهوا نحو الحرب فهناك من التزم بحماية الثورة ولكن هذا الدور سيكون محدوداً».

زر الذهاب إلى الأعلى