أرشيف

مسيرات تصعيدية بالعاصمة صنعاء تطالب بالحسم الثوري

 

يمنات- حمدي ردمان

صنعاء-في إطار البرنامج التصعيدي الثوري لشباب الثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء خرجت مساء اليوم في العاصمة صنعاء مسيرات حاشدة من مختلف مديريات الأمانة متجهه إلى ساحة التغيير بالجامعة الجديدة وذلك للمطالبة برحيل بقايا نظام صالح العائلي بعد 33 عام.

حيث تجمع الآلاف من شباب الثورة في مديرية معين ومنطقة مذبح وحي الحصبة والصافية وأحرقوا أعلام حزب المؤتمر الشعبي العام.

وطالب المتظاهرون بسلمية الثورة وعدم الانجرار إلى العنف الذي يسعى إلية بقايا نظام صالح العائلي كما رددوا شعارات سُمعت منها “يا صنعاء ثوري ثوري نحو القصر الجمهوري” “يا شباب العاصمة هبه هبة حاسمة” “مهما تخطط يا ظالم الحسم الثوري قادم” “بعد معمر يا عفاش لا صندوق ولا رشاش” “سلمية سلمية لا للحرب الأهلية” “الله أكبر حرية” “تندد بقيام قوات الحرس الجمهوري بقصف مدينة تعز وإغلاق مداخل العاصمة صنعاء خلال الأيام السابقة .

وفي إطار البرنامج التصعيدي الثوري أعلنت اللجنة التنظيمية للثورة لشباب الثورة بساحة التغيير أن  الأسبوع المقبل سوف يشهد مسيرات موسعة في كافة مناطق العاصمة صنعاء.

ومن جانب آخر نظمت نقابة الصحفيين والمحاميين بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء مسيرة احتجاجية إلى المحكمة الجزائية احتجاجا على اعتقال المصور الصحفي في قناة سهيل أحمد فراص.

وعقب المسيرة أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين بيانا أدانت فيه مماطلة السلطات الأمنية في قضية المصور في قناة سهيل أحمد فراص ومماطلتها في تحويل ملفه إلى الجهات المعنية أو إطلاق سراحه لعدم وجود تهمة واضحة بحقه.

زر الذهاب إلى الأعلى