أرشيف

الصالح يشكر السعودية والولايات المتحدة الامريكية لمساعدتهما لفك الحصار عن اللواء 25 ميكا بأبين

أشاد الرئيس علي عبدالله صالح، بنائبه عبدربه منصور هادي لإشرافه المباشر على قوات الجيش الذي أدى إلى انتصاره على عناصر القاعدة في زنجبار أبين.


وقال صالح في رسالة تهنئة وجهها إلى قيادة وزارة الدفاع بمناسبة دخول الجيش أبين وطرد المسلحين المتشددين ونشرتها وكالة الأنباء الحكومية اليوم السبت «إن ما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن بمختلف صنوفها من نصر ومن انجاز عظيم على تلك العناصر الإرهابية التي تريد تحويل محافظة أبين إلى وكر للإرهاب والتطرف, كان الفضل فيه يعود بعد الله سبحانه وتعالى للرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة والتخطيط العسكري والعلمي الدقيق والمحكم والإشراف المباشر من قبل الأخ المناضل الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ولتعاون الإخوة المواطنين الشرفاء من أبناء محافظات أبين ولحج وعدن الأوفياء».


واتهم صالح من وصفها بـ«القوى الانقلابية الخارجة عن الدستور والنظام والقانون بدعم القاعدة وارتباطها الوثيق بعناصرها ».


وكشف صالح عن دعم سعودي أمريكي قُدم للواء 25 ميكا الذي ظل محاصر طيلة ثلاثة أشهر في زنجبار من قبل العناصر المسلحة.


وقال «نتوجه بالشكر والتقدير لأشقائنا في المملكة العربية السعودية على ما قدموه من دعم لوجيستي ساهم في التخفيف من وطأة الحصار على أبطال اللواء 25 ميكا .. والشكر موصول أيضا للأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية على التعاون وتقديم المعلومات والذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم».


من جانبه، هنأ عبدربه منصور هادي نائب الرئيس وزير الدفاع والقيادات العسكرية بينهم العميد فيصل رجب قائد اللواء 119 وهو أحد الألوية الموالية للثورة التي شاركت في القتال ضد القاعدة، هنأهم بمناسبة «انتصاراتهم الحاسمة على شراذم الإرهاب من تنظيم القاعدة في محافظة ابين والمناطق الأخرى».

 

المصدر : صحيفة الحدث

زر الذهاب إلى الأعلى