أرشيف

ساسة يمنيون :عودة صالح الى اليمن إعلاناً رسمياً للحرب

قال عدد من الساسة اليمنيين بينهم قادة جنوبيون في المنفى ان عودة الرئيس اليمني الى صنعاء امس الاول هي بمثابة اعلان للحرب على الشعب اليمني الثائر حد وصف بيان صادر عن هذه القيادات والشخصيات .

واصدر البيان عدد من السياسيين وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية استنكروا فيه عودة الرئيس علي عبد الله صالح إلى البلاد، معتبرين أن عودته في هذه الظروف التي وصفوها بالمعقدة والاستثنائية التي تمر بها البلاد بمثابة إعلان حرب على الشعب اليمني الثائر، وتصب مزيدا من الزيت على الأوضاع المشتعلة في اليمن..

 

وقال البيان الذي تحصل “عدن الغد” على نسخة منه :”إن عودة الرئيس علي عبدالله صالح إلى صنعاء يوم الجمعة 23 سبتمبر، وفي هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد والتي تأتي بعد خمسة أيام من القصف المتواصل والمستمر حتى كتابة هذا البيان، والقتل غير المبرر للشباب الثائر في ساحة التغيير بصنعاء وساحة الحرية بتعز ومختلف الساحات الثائرة في عدن وحضرموت وأب وذمار وغيرها من المحافظات اليمنية”..


واضفا البيان :”إننا نشعر أن هذه العودة ما هي إلا تعبيراً عن إصرار لإعلان حرب الإبادة على الشعب اليمني شمالاً وجنوباً ويقود البلاد إلى الصوملة، وصب المزيد من الزيت على نار الأوضاع المشتعلة في البلاد بسبب سياسة القتل والإبادة الجماعية التي يمارسها الحرس الجمهوري بقيادة نجله العميد احمد علي عبدالله صالح، والأمن المركزي بقيادة نجل شقيقه العميد يحيى محمد عبدالله صالح، والقوات الخاصة التي يقودها نجل شقيقه الآخر طارق محمد عبدالله صالح وبقية الأجهزة الأمنية القمعية التي يقودها بقية أفراد الأسرة..


كما أدان البيان : العبث الأمني في المحافظات الجنوبية، مطالبا كافة السلطات بأجهزتها المختلفة بالتوقف فورا عن تلك الممارسات الضارة بأمن واستقرار تلك المحافظات واليمن عموما، ومحاسبة كافة المتسبيين فيها.


وطالب البيان بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين والناشطين والصحفيين والإعلاميين في مختلف المحافظات اليمنية وعلى رأسهم المناضل في الحراك الجنوبي حسن احمد باعوم..

 

وقال البيان :”إن ما يجري في اليمن من استهداف لبعض المسؤولين وتدمير منازل المواطنين يُعد إرهابا، واستعمالا للقوة في غير محلها، واستهتارا بأرواح الناس وإقلاق سكينتهم العامة”.

 

وفي الأخير نسجل تقديرنا البالغ واعتزازنا الكبير بصمود الشباب الثائر في ساحات الحرية والكرامة والتغيير بمختلف المحافظات اليمنية، مشيدين بقرار التصعيد الذي اتخذوه بالتزامن مع عودة رأس النظام إلى صنعاء، ونشد على أياديهم لبناء مستقبل اليمن الجديد الذي قدموا في سبيله الشهداء والتضحيات العظيمة”..

 

الرئيس علي ناصر محمد
الرئيس حيدر أبو بكر العطاس
السفير احمد محمد لقمان ، مدير عام منظمة العمل العربي
السيدة جهاد عباس
السيدة جميلة علي رجا
حسن محمد زيد ، أمين عام حزب الحق
حسين بن عبدالله الأحمر ، رئيس مجلس التضامن الوطني
سعد الدين بن طالب ، عضو الهيئة العامة لمكافحة الفساد
الدكتور عبد الحافظ نعمان عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
السفير عبد الولي الشميري سفير الثورة اليمنية
عبد القدوس المضواحي ، عضو المكتب السياسي للحزب الناصري
عبد السلام رزاز ، ين عام مساعد لحزب اتحاد القوى الشعبية
علي الديلمي ، منظمات حقوقية
علي الصراري ، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
السفير علي محسن حميد
عيدروس النقيب ، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
محمد الخامري ، رئيس تحرير صحيفة ايلاف
محمد بالفخر، حزب الإصلاح
محسن باصرة، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح ، رئيس منظمة حزب الإصلاح فرع
حضرموت
السفير محمد عبده السندي
محمد علي أبو لحوم، الأمين العام لتجمع العدالة والبناء
محمد علي احمد، وزير سابق
محمد قاسم الثور ، نقيب الأطباء اليمنيين
الأستاذ يحيى الشامي ، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
محمد علي الشدادي ، نائب رئيس مجلس النواب اليمني
محمد صالح النعيمي ، رئيس الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية
محمد عمر بحاح، وزير مفوض في وزارة الخارجية
نائف القانص ، عضو المجلس الوطني الانتقالي

 

المصدر: عدن الغد

زر الذهاب إلى الأعلى