أرشيف

خمس مسيرات غضب عارمة تطالب برحيل اللقاء المشترك وهتفوا لحاشد وكرمان

حمدي ردمان لــ  يمنات

شهدت ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء منذُ صباح اليوم مسيرات إحتجاجية غاصبة داخل الساحة وندد الشباب بأحزاب اللقاء المشترك بشكل عام وحزب الإصلاح بشكل خاص ومرددين شعار ” يا قيادة الإصلاح .. إرحلوا بعد السفاح ” يا للعار يا للعار .. باعوا الثورة بالدولار”لا حزبية ولا أحزاب .. ثورتنا ثورة شباب  ..  “يا أحزاب افهمي .. لا حوار على دمي“..

 

 

وتأتي هذه المسيرة الداخلية بعد التوقيع على المبادرة الخليجية من علي صالح وأتهموها بأنها والنظام صورتان في عُملة واحدة ولا فرق بينهما وبين نظام صالح ويجب أن ترحل من الساحة اليمنية مهددين بإسقاط كل القوى السياسية باليمن.

 

 

كما أتهم شباب الثورة أحزاب اللقاء المشترك بالمتاجرة بدماء الشهداء مقابل حفنة من الريالات السعودية على حد وصفهم وموافقتها إعطاء الرئيس صالح ضمانة من عدم الملاحقة الجنائية بعد أعمال القتل والعنف الذي تعرض له الشباب في ساحات وميادين الاعتصام.

 

 

وأقتحم شباب الثورة منصة الساحة احتجاجاً على تخاذل اللجنة التنظيمية التي دعت في وقت سابق من مساء أمس بالخروج بمسيرة إحتجاجية على خلفية توقيعها على المبادرة الخليجية.

 

 

وأتهم شباب الثورة اللجنة التنظيمية التابعة لأحزاب اللقاء المشترك بأنها قامت بإيقاف مكبرات الصوت وإفشال المسيرة الإحتجاجية .

 

 

وطالب الشباب المحتجين في الساحة أحزاب اللقاء المشترك بالرحيل بعد إن وقعت على المبادرة.
 

 

 

والجدير بالذكر أن جنود من “الجيش المؤيد للثورة ” التابعين للفرقة الأولى مدرع قد قاموا باعتقال مجموعه من شباب الثورة على خلفية إحتجاجهم أمام منصة ساحة التغيير وإقتحامها .

 

 

وأتهم الشباب اللجنة التنظيمية التي وصفوها بـ”المتخاذلة”والتي كانت قد دعت مساء أمس إلى مسيرة احتجاجية لرفض المبادرة الخليجية.

 

 

وأفاد شهود عيان لمراسل يمنات أن جنود من الجيش المؤيد للثورة التابعين للفرقة الأولى مدرع قد أقدموا على إعتقال مجموعة من شباب الثورة والإعتداء عليهم بالضرب بأعقاب البنادق وإقتيادهم إلى زنازين الفرقة الأولى مُدرع الواقعة بالجهه الشمالية لساحة التغيير.

 

 

وفي نفس السياق خرجت خمس مسيرات جماهيرية غاضبة قدرت بمئات الآلاف للتنديد بموقف أحزاب اللقاء المشترك لتوقعيه المبادرة الخليجية وللمطالبة بمحاكمة الرئيس علي صالح وأعوانه على تورطهم بإرتكاب جرائم بحق المتظاهرين سلمياً والمدنيين من بينهم أطفال ونساء وبمحاكمته ورحيل كل من وقع على المبادر ة الخليجية.

 

 

فيما ردد الشباب شعار ” أينك يا أحمد حاشد .. أينك يا توكل كرمان ” بإعتبار هذه الشخصيتان هم القيادة الحقيقية للثورة

 

 

وقد جاب المتظاهرون شوارع صنعاء إنطلاقاً من شارع الرباط وشارع الستين والزبيري مرددين هتافات تطالب برحيل أحزاب المشترك لعرقلتها تحقق أول أهداف الثورة وهو رحيل صالح وإسقاط نظامه متوعدين من أسموهم القتلة بمحاكمة عادلة وان دماء الشهداء لن تذهب هدر رافضين اي حوار أو تنازل عن أي قطرة دم سالت أو دمار .

 

 

وحمل شباب الثورة المسؤولية لتكتل اللقاء المشترك ودول مجلس التعاون الخليجي ما حدث لهم اليوم من اعتداء غاشم يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية ومع حقوق الإنسان مجددين مواصلة الثورة ورفض المبادرات والحوارات وعدم الاعتراف بأي حكومة قادمة ما لم يكن معترف بها من الشرعية الثورية.

 

 

وتعهد المشاركون في التظاهرات بمواصلة التصعيد الثوري حتى إسقاط النظام بأكمله وتحقيق كامل أهداف الثورة .

 

 

ودعا المحتجون كل أبناء اليمن إلى الاصطفاف في مواجهة ما أسموه المخاطر المحدقة والمؤامرات الداخلية والخارجية التي وصفوها بالسعي إلى الثورة الشبابية المطالبة بإسقاط بقايا نظام صالح.

 

وقد أستشهد أثناء المسيرة الشبابية الحاشدة كلاً من:

1- احمد بجاش الوجيه من محافظة تعز.

2-حيى الشامي من محافظة صعدة.

3- حميد الوشلي من محافظة صنعاء.

4- صادق أمين قاسم من محافظة إب.

5- عصام يحيى ثابت شمر .

 

 

وأصيب أكثر من40 شاب بالرصاص الحي أثناء إعتراض مسيرة حاشدة للشباب في شارع الزبيري من قبل مجاميع مسلحة من قبل بلاطجة النظام وقوات من الأمن المركزي الموالية للرئيس صالح مستخدمةُ الرصاص الحي ضد المحتجين.

 

 

وذكر شهود عيان لمراسل يمنات “إن بلاطجة النظام وقوات من الأمن المركزي أعترضوا المسيرة الشبابية الحاشدة بشارع الزبيري بعد جولة عصر القريبة من مخيمات البلاطجة خلفه وزارة الخارجية وعمارة الأوقاف وجولة كنتاكي سابقاً ” النصر” وباشروها بالرصاص الحي.

زر الذهاب إلى الأعلى