أرشيف

اليمن: مظاهرات حاشدة في عدة مدن، وقصف حكومي في تعز

bbc: تظاهر مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء ومدن ذمار وإب وتعز ومأرب والضالع وشبوه والبيضاء ومدن أخرى، مرحبين بقرار مجلس الأمن الدولي الذي شدد على محاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

 

كما رحب المتظاهرون بتعهدات المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بملاحقة المتورطين في قتل المتظاهرين وعدم الاعتراف بأي اتفاق يمنح المسؤولين عن اعمال القتل ومموليهم حصانة من الملاحقة القضائية.


كما أكدت مصادر طبية لبي بي سي إصابة سبعة أشخاص بجروح في قصف مدفعي استهدف عدة قرى في محافظة تعز شنته قوات الجيش الموالية للحكومة، كما تصدى مسلحون معارضون لقافلة اسلحة كانت قادمة الى المدينة واشتبكوا مع قوات الحرس الجمهوري منتصف ليل أمس.


على صعيد آخر، كشفت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية كاثرين براغ التي تزور اليمن حاليا عن استعدادات مكثفة في الأمم المتحدة لاطلاق خطة الاستجابة الانسانية لليمن لعام 2012 لمساعدتها في التغلب على الآثار الاقتصادية التي نجمت عن الأحداث التي تمر بها منذ عشرة أشهر وتخفيف معاناة السكان.


وكان خبراء اقتصاديون حذروا من انهيار شامل للاقتصاد اليمني.


ويقول معارضو نظام الرئيس علي عبدالله صالح إن سبب الانهيار استنزاف المال العام وصرفه على مناصري النظام وحشد المؤيدين للرئيس صالح وهي اتهامات نفاها الحزب الحاكم متهماً بدوره المعارضة بالتسبب في اضعاف اقتصاد البلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى