أرشيف

“إنذار” دولي لوقف شلال الدم في تعز خلال 24 ساعة

كشفت مصادر دبلوماسية غربية في العاصمة اليمنية صنعاء عن تحذيرات وجهها ممثلو الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي للأطراف الرئيسة في الأزمة اليمنية بتجنب افتعال أي عراقيل أمام تنفيذ المبادرة الخليجية لتجنب إجراءات عقابية دولية .

 

وأشارت المصادر ل”الخليج” إلى أن ممثلي الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن طالبوا نائب الرئيس عبدربه منصور هادي واللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية والغربية الموالي للثوار بسرعة تطبيع الأوضاع في مدينة تعز وسحب المجاميع العسكرية التابعة للجانبين من شوارع وأحياء المدينة خلال سقف زمني لا يتجاوز ال 24 ساعة تنتهي ظهر اليوم .

 

وأكدت المصادر أن سفراء الدول الكبرى أقروا بالتنسيق مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوربي، تشكيل غرفة عمليات موحدة لمراقبة تنفيذ المبادرة الخليجية وسير أداء اللجنة العسكرية المشكلة برئاسة نائب الرئيس هادي التي أعلنها أمس الأول لإنهاء المظاهر المسلحة وإعادة تطبيع الأوضاع في كافة المدن الرئيسة، بخاصة العاصمة صنعاء وتعز .

 

من جهة أخرى اندلعت يوم أمس مواجهات مسلحة متفرقة بين مجاميع عسكرية من قوات شرطة النجدة وأتباع الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، كبرى القبائل اليمنية .

 

وأكد شهود عيان في حي النصر في تصريحات ل”الخليج” أن تبادلاً مكثفاً لإطلاق النار، اندلع بين الجانبين على خلفية مناوشات مسلحة بين دوريات تابعة لشرطة النجدة ومجاميع قبلية مسلحة موالية للشيخ الأحمر .

 

المصدر: “الخليج” ـ عادل الصلوي

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى