أرشيف

التحالف المدني يصدر بياناً بشأن الاعتداءات على المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح بعدن وشباب الثورة في المكلا

يدين التحالف المدني للثورة الشبابية اعتداءات النظام الاستبدادي ضد المشاركين في مهرجان التصالح والتسامح الذي أقيم يوم الجمعة 13-1-2012 في ساحة العروض بمدينة خور مكسر في محافظة عدن، واستخدامه الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع ضد تجمع سلمي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

كما يدين التحالف الاعتداءات التي طالت شباب الثورة السلمية في ساحة التغيير بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت من قبل مسلحين بتواطؤ من النظام ما أدى إلى إصابة عددً من شباب الثورة.

ويعتبر التحالف ما حدث اعتداء على حق المواطنين في ممارسة حق التجمع السلمي للتعبير عن مطالبهم وفق ما تكفله نصوص الدستور والمواثيق الدولية المصادقة عليها اليمن.

ويؤكد التحالف ان هذه الاعتداءات الممنهجة هي استمرار لما يمارسه النظام الاستبدادي ضد الفعاليات السلمية منذ انطلاق فعاليات الحراك السلمي في الجنوب في العام 2007، وهي الممارسات نفسها التي واجه بها النظام الثورة الشبابية الشعبية السلمية منذ انطلاقها مطلع العام الفائت في معظم المحافظات.

ويدعو التحالف مختلف الفعاليات والتكتلات الثورية في مختلف المحافظات إلى الاستمرار في الثورة السلمية حتى تحقيق أهدافها بإسقاط ومحاكمة النظام الاستبدادي الذي يسعى اليوم إلى الحصول على حصانة بعدم ملاحقته على كل الجرائم التي ارتكبها بحق اليمنيين.

ويؤكد التحالف أن الجرائم التي يرتكبها النظام لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب.

  

النصر للثورة السلمية ..المجد والخلود لشهدائها الأبرار

صادر عن التحالف المدني للثورة الشبابية

صنعاء 13-1-2012

زر الذهاب إلى الأعلى