أرشيف

تعز.. محامون يتدارسون رفع دعوى بعدم دستورية قانون الحصانة ورجال الأمن يعودون للشوارع بإشراف اللجنة العسكرية

 

خرجت اليوم بمدينة تعز جنوب اليمن مسيرة غاضبة شارك فيها الآلاف من أبناء المدينة منددين بإقرار مجلس النواب لقانون الحصانة الذي يمنح صالح وأركان نظامه حصانة من الملاحقة القانونية.

وهتف المتظاهرون بهتافات تطالب بمحاكمة صالح ومعاونيه وكل المتورطين في سفك دماء الشهداء والجرحى.

وجاب المتظاهرون بعض شوارع المدينة ونفذوا وقفة احتجاجية أمام مكتب الصناعة والتجارة احتجاجا على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وبالذات الغاز المنزلي، في ظل عدم اتخاذ خطوات تحد من التلاعب بهذه المواد ذات الصلة بحياة المواطن.

إلى ذلك يقوم عدد من المحامين بينهم محامون في المركز القانوني لمناصرة الثورة بصياغة دعوى لتقديمها للمحكمة العليا بعدم دستورية قانون الحصانة.

وأفادت مصادر خاصة ليمنات بأن الدعوى سيتم مناقشتها بين المحامين الراغبين في ورد أسمائهم في الدعوى بعد صياغة مسودتها ومراجعتها.

من جانب أخر أنتشر اليوم جنود من الأمن العام والمركزي في عدد من شوارع المدينة بينها شوارع كان لا يدخلها الجنود منذ محرقة ساحة الحرية في الـ”29″ من مايو الماضي، وأفادت مصادر بأن الانتشار جاء تحت إشراف اللجنة العسكرية الفرعية بالمحافظة وبالتنسيق مع من يعرفون بحماة الثورة.

وأفادت أنباء من مطار تعز بأن منتسبي قاعدة طارق الجوية قاموا اليوم بمنع قائد القاعدة من الدخول، وانتخبوا قيادة جديدة للقاعدة، وحسب تلك الأنباء فإن هذا الإجراء جاء كرد على منع زملائهم في السرب السابع طيران من دخول القاعدة والاعتصام فيها يوم أمس.

ولا يزال أطباء وموظفي المستشفى اليمني السويدي مواصلين اعتصامهم، حيث قاموا صباح اليوم بمنع مدير المستشفى من الدخول كنوع من التصعيد حتى يتم الاستجابة لمطلبهم بإقالة المدير.

وفي مديرية شرعب الرونة  خرجت اليوم تظاهرة لعشرات المواطنين في مركز المديرية للمطالبة بإقالة مدير امن المديرية، مرجعين طلبهم ذلك إلى تدهور الأوضاع الأمنية في المديرية.

وفي مدرسة أسماء للبنات بحي صالة ما زالت طالبات المدرسة يواصلن اعتصامهن للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة، على الرغم من زيارة وزير التربية والتعليم للمدرسة يوم أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى