أرشيف

تعز.. أنباء عن سفر المحافظ وقوة من الحرس الجهوري تتمركز في حديقة الحوبان والعوبلي يرفض المثول أمام اللجنة العسكرية

 

أفادت أنباء بأن محافظ تعز حمود خالد الصوفي غادر المحافظة إلى خارج البلاد، ولم تذكر تلك الأنباء أسباب المغادرة.

وأفادت بعض المصادر بأن حمود الصوفي توجه بمعية أفراد من أسرته إلى المملكة العربية السعودية ومنها سيتوجه إلى ألمانيا، وفيما لم تتأكد هذه الأنباء أفادت مصادر أخرى بأن الصوفي أستدعي من قبل الرئاسة على خلفية القصف الذي تعرضت له حارة البتراء من قبل قوات الحرس الجمهوري والتوتر الذي تشهده المحافظة هذه الأيام.

من جانب أخر أفادت مصادر محلية بأن مراد العوبلي قائد الحرس الجمهوري بتعز رفض اليوم حضور الاجتماع المشترك بين اللجنة العسكرية الفرعية واللجنة الأمنية والمجلس المحلي للمحافظة.

وكانت اللجنة العسكرية قد استدعت العوبلي للمثول أمامها في الاجتماع المشترك للوقوف على خلفية التصعيد العسكري الذي تشهده المدينة منذ أيام.

وأفادت مصادر خاصة بأن رفض العوبلي حضور الاجتماع مرده إلى معلومات تلقاها بأن اللجنة العسكرية الفرعية رفعت تقريرا إلى اللجنة العسكرية العليا بضرورة إقالة العوبلي وضبعان لكونهما سببا في التوتر الذي تشهده المحافظة.

وكان الاجتماع الذي عقد اليوم في المحافظة بحضور ممثلين عن التكتل الوطني للأحرار أقر ضرورة تهدئة الوضع في حي الحوبان، ورفع الأطقم والمصفحات العسكرية التي تتمركز في المنطقة.

وتشهد مدينة تعز منذ أيام حالة من التوتر الشديد بعد انتشار عدد من الجنود والآليات العسكرية التي تتبع الحرس الجمهوري في حي الحوبان وقيامها بإطلاق النار من أسلحة متوسطة على حارة البتراء ومنزل النائب عبد الحميد البتراء.

وفيما لا تزال قوة من الحرس الجمهوري تتمركز في حديقة التعاون بالحوبان بحجة حماية مشروع استثماري للمستثمر “التميمي” الذي يدور الخلاف حوله مع سكان محليون، أنعقد يوم أمس لقاء ضم الشخصيات الاجتماعية ووجهاء تعز لتدارس الأحداث في المحافظة، دان فيه المجتمعون استخدام القوة في أي خلافات تحدث مؤكدين رفضهم استخدام العنف وأن أي خلافات تتعلق بالأراضي وغيرها مرجعيتها القضاء، وطالب المجتمعون ضرورة إقالة المسئولين المتورطين في أعمال العنف في المحافظة، محذرين من استهداف رموز المحافظة والشخصيات والوجهات الاجتماعية.

وشكل لاجتماع لجنة مصغرة للتواصل مع المجلس المحلي واللجنة العسكرية لوضع حد للانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة.

وكانت مشاكل على موقع مجمع تجاري تحت الإنشاء يتبع المستثمر التميمي في حديقة التعاون بالحوبان  قد وترت الأوضاع الأمنية من جديد، حيث يدعي الأهالي بملكية الأرض وأنهم أوقفوها كحديقة فقط فيما قامت الدولة ببيعها للمستمر وهو ما يخالف الهدف الذي من أجله أوقفت الأرض، إلى أن الدولة تدعي بملكية الأرض، فيما يرى آخرون أن قائد الحرس الجمهوري أستغل الشجار لتصفية خلافات شخصية مع البرلماني البتراء.

وعلى ذمة الاحتجاجات التي تشهدها قاعدة طارق الجوية، أفرجت اليوم اللجنة العسكرية عن “12” معتقل من ضباط وأفراد القاعدة الذين اعتقلوا من قبل الحرس الجمهوري أثناء اقتحام القاعدة قبل ثلاثة أيام أثناء مداهمة ليلية لسكن الضباط والأفراد.

وكان أحد الحراسات الأمنية لساحة الحرية قد جرح يوم أمس برصاص  مسلحين مدنيين في حي الحصب أثناء مروره بالقرب من نقطة عسكرية مستحدثة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود بزي المدني فتحوا النار على شخص موالي للثورة بعد تجاوزه النقطة المستحدثة أدى إلى إصابته في الرجل وأجزاء من جسمه، ووصفت مصادر طبية بأن جراح ه بليغة.

من جانب أخر خرجت اليوم مسيرة حاشدة لشباب الثورة طالبت جابت عددا من شوارع المدينة، طالب المتظاهرون بإقالة الفاسدين، مؤكدين رفضهم لقانون الحصانة.

وعلى صعيد الاحتجاجات التي تشهدها المرافق والمؤسسات الحكومية لا زالت الاعتصامات مستمر ة في مكتب الزراعة وكليات جامعة تعز ومدرسة أسماء للبنات والمستشفى اليمني السويدي وغيرها من المرافق. .

وشكت طالبات مدرسة أسماء المعتصمات من تعرضهن للشتم من قبل ضباط في الجيش استقدمتهم مديرة المدرسة حسب ما ذكرته الطالبات.

زر الذهاب إلى الأعلى