أرشيف

تعز.. الحرس الجمهوري يزيل صور هادي من أسوار القصر وخلافات بين المؤتمر والمشترك على مخصصات الدعاية الانتخابية

 

خرجت صباح اليوم بمدينة تعز جنوب اليمن مسيرة شبابية مؤيدة للانتخابات، دعت مرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي بالعمل وفق الشرعية الثورية.

 

وأكد المتظاهرون على رفض أي أعمال إرهابية تمارس في حق المؤيدين للانتخابات أو المقاطعين لها.

 

وردد المتظاهرون في مسيرتهم التي جابت عددا من شوارع المدينة هتافات مناوئة للقاعدة والإرهاب.

 

وفي ساحة الحرية عقد صباح اليوم مؤتمر صحفيا لحملة مقاطعة الانتخابات التي ينظمها عددا من الناشطين الشباب، وفند الشباب في المؤتمر الصحفي الأسباب التي دعتهم لمقاطعة الانتخابات، مؤكدين بأن مقاطعتهم لن تكون سلبية.

 

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية بأن الحراسة الخاصة بالقصر الجمهوري، قامت صباح اليوم بإزالة الصور الخاصة بمرشح التوافق الوطني من أسوار القصر ومبان مجاورة.

 

وأكدت هذه المصادر بأن الحراسة قامت بإزالة صور هادي، وأبقت على صور صالح التي تنتشر في بعض واجهات أسوار القصر، وأشارت هذه المصادر بأن توجيهات صدرت بذلك من قبل مدير القصر.

 

وفيما العد التنازلي ليوم الاقتراع يقترب، ظهرت إلى السطح خلافات حادة بين المؤتمر والمشترك  في محافظة تعز حول المخصصات المالية للمهرجان الانتخابي الذي احتضنه ملعب الشهداء يوم أمس.

 

وبينما يتبادل الطرفان الاتهامات بعدم الوفاء بدفع الالتزامات المالية، أفادت مصادر بأن الخلاف يتمحور حول تقاسم مبالغ مالية خصصت لوسائل الإعلام التي غطت الحفل، ولم تسلم إليهم.

 

وفي شأن أخر أفادت مصادر محلية عن جرح ثلاثة أشخاص ظهر اليوم في شارع جمال وسط مدينة تعز، على إثر إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين مدنيين.

 

وتضاربت الأنباء حول أسباب إطلاق النار، حيث تشير مصادر إلى خلافات شخصية بين جماعتين مسلحتين، تبادلتا إطلاق النار بعد خلاف حاد.

وتفيد أنباء أخرى أن سبب إطلاق النار كان بسبب خلاف بين مسلحين يقومون بتحصيل رسوم من الباعة المتجولين.

 

وتتكرر حالات إطلاق النار في مدينة تعز بشكل يومي، في ظل انفلات أمني غير مسبوق تعيشه المحافظة، وانتشار غير مألوف للسلاح، منذ محرقة ساحة الحرية في الـ29 من مايو من العام الفائت.

 

ونظم يوم أمس السبت في ساحة الحرية حفل تكريم لأسرة الشهيد مازن البذيجي أول شهداء ثورة الشباب السلمية بتعز.

 

وشهد الحفل الذي رعته جمعية الوفاء للشهداء جموع غفيرة من شباب الثورة، وحضرته أسرة الشهيد، وشخصيات اجتماعية وعدد من أبناء منطقة البذيجة مسقط رأس الشهيد.

 

وقال الإعلامي المعروف محمد البذيجي في كلمة أسرة الشهيد وأبناء منطقته: نحن لسنا أهل ثأر ونطمئن القتلة أن الحصانة لا تعنينا وسنأخذ حق مازن عن طريق محاكم الثورة وعدالتها ، والتكريم الحقيقي لمازن وكافة الشهداء هو تحقيق أهداف الثورة كاملة ، والهدف الأول هو إسقاط النظام وليس إسقاط رأس النظام فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى