أرشيف

الانتخابات اليمنية التفاف على الثورة وخيانة بالشهداء

اكد المقاطعون للانتخابات الرئاسية في اليمن بمحافظة صعدة ان الانتخابات التي شهدتها البلاد الثلاثاء تمثل التفافا على الثورة الشبابية السلمية واستخفافا بعقول اليمنيين، وخيانة لدماء وارواح شهداء ساحات الحرية في مختلف مناطقِ البلاد.

 

 

هذا فيما يتطلع المشاركون فيها الى مرحلة مابعد الانتخابات من استحقاقات سياسية واجتماعية واقتصادية.

 

 

وكانت جماعة الحوثيين قد اعلنت مقاطعتها الكاملة للانتخابات واعتبرت انها جزء من المؤامرة التي يدبرها الاميركان والصهاينة ومعهم نفر من العرب لليمن ، لكنها اكدت انها لن تمنع احدا من المشاركة فيها.

 

 

وقال الصحفي والاعلامي اليمني من صعدة خالد السفياني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاربعاء : لقد قاطعت حركة الحوثيين الانتخابات لكن تم ذلك بشكل سلمي دون اعتراض العملية او مضايقتها ، وهذا امر طيب.

 

 

الى ذلك قال احد المواطنين لمراسلنا : ذهبت للانتخابات وشاركت فيها من اجل ان انتخب امن البلد واستقراره ، فيما ذهب اخر الى ان الانتخابات ديمقراطية ومن حق اي مواطن ان ينتخب.

 

 

ويعتبر المقاطعون الذين خرجوا بمسيرة سلمية حاشدة اثناء العملية الانتخابية رفضا للانتخابات ان التسوية السياسية التي افرزت هذه الانتخابات انما هي التفاف على الصورة الشبابية السلمية واستخفاف بعقول اليمنيين وهدر لدماء شهداء ساحات الحرية والكرامة في ارجاء اليمن.

 

 

وقال احدهم لمراسلنا : ان هذه الانتخابات هي مهزلة وليست انتخابات وانما هي استفتاء وتخدم الشرعية اليهودية الاميركية في اليمن.

 

 

وقال اخر : نشكر اخوانا المواطنين في محافظة صعدة لمقاطعتهم الانتخابات التي هي ليست شرعية وانما تمت بتوافق اميركي اسرائيلي.

 

 

وشدد اخر على ان الانتخابات تمثل استهتارا بالشعب اليمني وفي تاريخ الديمقراطية والانتخابات بشكل عام.

 

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى