أرشيف

تعز.. البخيتي بدلا عن العوبلي في قيادة الحرس الجمهوري والعسكريين والأمنيين المنضمين للثورة يتظاهرون أمام مديرية الأمن

 

أفاد مصدر عسكري بمحافظة تعز جنوب اليمن أن قرار صدر اليوم بإقالة العميد مراد العوبلي قائد الحرس الجمهوري بالمحافظة، وتعيين العميد ركن محمد حسين البخيتي بديلا عنه.

ويتهم العميد العوبلي بقمع الاحتجاجات في مدينة تعز وقصف الأحياء السكنية، فضلا عن كونه متهما رئيسا في محرقة ساحة الحرية في الـ”29″ من مايو من العام المنصرم.

واعتبر مراقبون أن قرار تعيين البخيتي والذي كان يشغل قائدا للواء “62” حرس جمهوري في أرحب، يعد قرارا صادما لأبناء تعز، لأن البخيتي يعد واحد من القادة العسكريين المتهمين بقصف قرى مديرية أرحب شمال صنعاء.

وكان العوبلي قد واجه تمردا عسكريا في صفوف الحرس الجمهوري بتعز على خلفية قضايا فساد ومصادرة مستحقات مالية لمنتسبي الحرس الجمهوري، ما أضطره لمغادرة تعز الشهر الماضي.

وأعتبر مواطنون أن قرار تعيين البخيتي يعد بمثابة إعلان الحرب مرة أخرى على تعز، لأن مراكز القرار دائما ما ترسل لتعز قادة عسكريين وأمنيين لديهم تجربة في القمع والتنكيل.

                                             

من جانب أخر نفذ منتسبي الجيش والأمن المنضمين للثورة صباح اليوم الثلاثاء عرضا عسكريا أمام مديرية أمن تعز، احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم أسوة ببقية زملائهم المنضمين للثورة في بقية المحافظات.

وفي السياق ذاته نفذ الجنود الحاصلين على الشهادات الجامعية وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن للمطالبة بتسوية وضعهم المالي، أسوة بباقي زملاؤهم في الوحدات الأمنية والعسكرية.

وخرجت صباح اليوم مسيرة لشباب الثورة جابت عدة شوارع في المدينة، وعادت للتظاهر أمام مبنى محافظة تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين والمتهمين بقمع الاحتجاجات وقصف الأحياء السكنية.

وطالب المتظاهرون في مسيراتهم بسرعة هيكلة الجيش والأمن على أسس وطنية، بما يضمن تكوين جيش وطني يحافظ على استقرار الوطن وأمنه.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالمظاهر المسلحة والانفلات الأمني الذي تشهده محافظة تعز، مبدين تضامنهم مع الشعب السوري من مجازر من قبل آلة القتل التابعة لنظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى