أرشيف

المجلس البريطاني يقدم ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لمدراء عموم مكاتب التربية

نور الدين القعاري:

 

يقيم المجلس الثقافي البريطاني بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم  ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي في مجال التربية والتعليم لمدراء عموم مكاتب التربية في جميع المحافظات ومجموعة من رؤساء شعب التدريب وقيادات وزارة التربية والتعليم، وذلك في فندق مركيور بصنعاء خلال الفترة من 18 وحتى 20 من الشهر الجاري..

 

 

تهدف الورشة لتزويد المتدربين بمهارات التخطيط الاستراتيجي وتشجيعهم على ربط المهارات بأعمالهم القيادية في حقل التربية والتعليم تطلعاً لاعداد خطط استراتيجية مبنية على رؤية وطنية موحدة ومحددة بمراحل عملية ملائمة لواقع الحال في محافظاتهم. تركز الورشة على مفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهميته وأنواعه ومراحله ابتداء من تحليل الوضع وإنشاء رسالة ورؤية وقيم مؤسسية.. مرورا بوضع الأهداف العامة والمرحلية واعداد خطط التنفيذ المناسبة ووسائل التقييم و التقويم المتعلقة.

 

 

وفي تصريح صحفي قال إدريس القدسي مدير مشاريع اللغة الانجليزية لدى المجلس الثقافي البريطاني في اليمن “لاشك أن التعليم في اليمن في حاجة ماسة لخطط استراتيجية مؤسسة على تحليل واقعي للوضع ومبنية على مبدأ التشارك والاتفاق في جميع مراحل التخطيط، فهذه هي الرسالة التي نود ايصالها من خلال هذه الورشة التي تجمع نخبة من القيادات التربوية من جميع المحافظات و تحثهم على تطبيق التخطيط الاستراتيجي في التعليم بشكل عملي”.

 

 

يدرب خلال الدورة سامي البنا ويركز فيها على الجانب العملي من خلال تصميم أنشطة تطبيقية مناسبة من شأنها تشجيع المتدربين على تطبيق مهارات التخطيط الاستراتيجي وعكسها على واقع التعليم في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى