أرشيف

برنامج “قيادة الدراجات ليمن أكثر إخضراراً”

صنعاء- ماهر فيصل


دشن مشروع تنشيط الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برنامج “قيادة الدراجات ليمن أكثر إخضرارا”ً حيث تضمن الربنامج الذي أستهدف قرابة 100 شاب من مختلف المديريات من أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء مجموعه من ورش العمل شملت معلومات نظرية وعملية عن الدرجات الهوائية وأنواعها ، الفوائد الصحية للرياضة ، أهمية وكيفية إخراط الشباب الاخرين في المجتمع في هذه الرياضة ، كيفية صيانه الدرجات الهوائية وكذا التدرب على قيادة الدرجات الهوائية للمبتدئين.


بالإضافة إلى ذلك قام الشباب المشاركين في البرنامج بتخصيص يوم لتشجير حديقة السبعين كجزء من مسئوليتهم تجاه مجتمعهم حيث وفر المشروع كل ما يلزم وتم زراعة مائة شجرة وتم ختم هذا البرنامج بسباق درجات لعدد 15 متشارك من إجمالي الشباب المشاركين بالبرنامج وتحت إشراف إتحاد الدراجات التابع لوزارة الشباب والرياضة.


هذا ويتم الإعداد حاليا لحفل توزيع شهائد المشاركة للشباب المشاركين بالبرنامج وتكريم الفائزين بسباق الدرجات والذي سيقام يوم الخميس 29 مارس في مقر منظمة امديست وبحضور إدارة المشروع.


هذا وتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع إحدى المبادرات الشباب المعنية بالبيئة والتي تحمل أسم (المنظمة التطوعيه لأجل البيئة (


جدير بالذكر بأن مشروع تنشيط الشباب (PYCE) هوأحد المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لمدة عامين، والمدارة من قبل منظمة أمديست صنعاء. هذا المشروع يتضمن عدة أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية تستهدف الشباب في صنعاء وعدن وثلاث محافظات اخرى.

 

 

 

 

 

 

 

S. G

 

زر الذهاب إلى الأعلى