أرشيف

قيادي يمني: لا يجب تحويل ارض الجنوب إلى ساحة للصراعات الدولية

حذر القيادي في “الحراك الجنوبي” يحي الشعيبي من “تحويل ارض جنوب اليمن الذي يسعى إلى الانفصال عن الشمال الى ساحة حرب للصراعات الدولية بحجة محاربة الإرهاب”.
ولفت الشعيبي لـ”يونايتد برس انترناشونال” الى ان “النظام السابق يريد ان يحول الجنوب إلى ساحة صراع لقوى دولية تحت ذريعة الإرهاب”، مؤكدا أن “الجنوب “خال من الإرهاب ولم يعرفه تاريخيا “.
ووصف ما يجري من حروب هناك مع ما يطلق عليه جماعة ” أنصار الشريعة ” التابعة لتنظيم القاعدة بأنه “محاولة الى جعل الجنوب ساحة للصراعات الدولية من اجل صرف نظر الجنوبيين عن مطالبهم بالانفصال عن الشمال”، مشيرا الى أن “الحروب في الجنوب هي من اجل إحكام السيطرة عليه ونهب ثرواته من قبل الأطراف المتصارعة على السلطة في الشمال”، مضيفا “ما يدور في الجنوب من حروب يتم بغرض خلط الأوراق وتحويله لساحة حرب وطمس الحراك الجنوبي السلمي الذي يطالب باستعادة دولة الجنوب”، لافتا الى أن “ذلك يأتي للهروب من استحقاقات إعادة هيكلة الجيش بالإضافة إلى أن هناك محاولات داخلية وخارجية تسعى لإفراغ ثورة الشباب في اليمن من محتواها”.
وأوضح القيادي في الحراك الشعيبي إن “اليمن الجنوبي يمثل ممرا استراتيجيا وملاحيا آمنا، وحتى عام 1990قبل الوحدة اليمنية لم تشهد أي وجود لما يسمى تنظيم القاعدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى