أرشيف

ركلة جزاء مثيرة للجدل تقود يونايتد للفوز في الدوري الانجليزي

(رويترز) – زاد مانشستر يونايتد الى ثماني نقاط الفارق الذي يتفوق به على أقرب منافسيه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ولو لساعات قليلة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه كوينز بارك رينجرز يوم الاحد.

وحقق يونايتد الفوز بفضل ركلة جزاء شابها جدل كبير في الشوط الاول وأدت لحالة طرد وتسديدة صاروخية من لاعب الوسط المخضرم بول سكولز في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 79 نقطة قبل ست جولات من النهاية.

ويملك مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني – والذي تصدر الترتيب بفارق خمس نقاط قبل أن يتراجع خلال الشهر الماضي – 71 نقطة وسيحاول اعادة الفارق الى خمس نقاط مرة أخرى حين يلعب في وقت لاحق يوم الاحد في ضيافة ارسنال الذي يريد الفوز ليستعيد المركز الثالث من توتنهام هوتسبير.

وتقدم يونايتد بعد 15 دقيقة حين سجل وين روني هدفه رقم 30 هذا الموسم من ركلة جزاء احتسبها الحكم لي ميسون في لعبة مثيرة للجدل.

وبدا أن اشلي يانج جناح يونايتد الذي كان يقف متسللا على أي حال قد تعمد السقوط بعد احتكاك طفيف للغاية مع شون ديري قائد كوينز بارك رينجرز الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة ليصبح سابع لاعب يطرد من هذا الفريق خلال الموسم الحالي.

وسدد روني الكرة أرضية في زاوية صعبة على يمين الحارس بادي كيني الذي لمسها بالفعل لكنها سكنت شباكه.

وضاعف يونايتد النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 68 حين سجل سكولز الذي قاد أداء يونايتد يوم الاحد هدفه الثالث في الدوري منذ عودته من الاعتزال في يناير كانون الثاني الماضي.

وفشل كوينز بارك رينجرز في ابعاد الكرة بطريقة ملائمة من ركلة ركنية لتسقط أمام سكولز الذي أطلق تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء ليحقق يونايتد انتصاره الحادي عشر في اخر 12 مباراة بالدوري.

وكان بوسع يونايتد الفوز بفارق أكبر لكن محاولة رفائيل ارتدت من العارضة كما رد القائم تسديدة للاعب الوسط مايكل كاريك.

ورغم كفاح كوينز بارك رينجرز فإنه لم يبد مطلقا قادرا على مقارعة يونايتد بعد حالة الطرد وتسببت النتيجة في تراجعه لمنطقة الفرق المهددة بالهبوط بفارق الاهداف وراء بلاكبيرن روفرز.

وستهبط ثلاثة فرق في نهاية الموسم. ويملك بولتون واندرارز 29 نقطة مقابل 28 نقطة لويجان اثليتيك و22 نقطة لولفرهامبتون واندرارز متذيل الترتيب.

(اعداد سامح البرديسي للنشرة العربية – تحرير عماد عبد الله)

زر الذهاب إلى الأعلى