أخبار وتقارير

تعز.. شباب متطوعون يدشنون حملة للرسومات الجدارية، ومنظمة خلود تعقد الملتقى الثالث للجرحى وأسر الشهداء

يمنات – تعز – أنس القباطي

دشنت صباح الاثنين بمدينة تعز حملة الرسومات الجدارية لعدد من شوارع المدينة من قبل شباب متطوعين، بهدف إضفاء وجه جمالي لشوارع مدينة تعز.

وستشمل الحملة رسم صور عددا من الشخصيات الوطنية كمحمد عبد الولي وهاشم علي وغيرهم على جدران الشوارع، كنوع من الوفاء لهؤلاء العمالقة، والتعريف بهم في أوساط جيل المستقبل.

ويقود الحملة الدكتور مفيد اليوسفي، ويشاركه عددا من الشباب المتطوعين، كما سيتم إشراك بعض طلاب المدارس والمارة بهدف تنمية الذوق الجمالي لدى السكان وطلاب المدارس.

 

وفي شأن أخر نفذ شباب الثورة بتعز بعد مغرب الاثنين وقفة احتجاجية وسط ساحة الحرية إحياء للذكرى السنوية الأولى لإغلاق مكتب قناة الجزيرة في العاصمة صنعاء من قبل نظام علي صالح.

ونفذ الشباب وقفتهم الاحتجاجية على أضواء الشموع تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع قناة الجزيرة ومراسليها، الذين لا زالوا يتعرضون حتى اليوم للجرجرة إلى المحاكم، على الرغم من انتخاب رئيس جديد للبلاد.

 

وفي سياق متصل عقد بمدينة تعز صباح الاثنين الملتقى الثالث لأسر شهداء الثورة، والذي نظمته منظمة خلود للجرحى وأسر الشهداء، تحت شعار (دماؤنا أغلى).

ورفض المشاركون في الملتقى قانون الحصانة جملة وتفصيلا، واعتبروه جريمة لا تقل جرما عن جرائم القتل التي مارسها من شملهم القانون.

وأعتبر المشاركون أن قرار اعتماد راتب جندي لكل شهيد، مهزلة بحق الشهداء، مطالبين بتعديل هذا القانون، الذي وصفوه بقرار المهزلة، على أن يخصص راتب للشهيد بما يتناسب مع تأمين حياة كريمة لأسر الشهداء.

ورفض المشاركون في الملتقى  أي تفويض أو تعويض يبنى عليه إسقاط حق المحاكمة والقصاص، وحذروا من التلاعب بهذه الحقوق، مؤكدين في الوقت ذاته عدم السماح أو التهاون في الملاحقة القضائية لكل من يحاول الالتفاف على أسر الشهداء.

وخرج العشرات من أسر الشهداء والجرحى في مسيرة احتجاجية على قانون الحصانة، عقب الانتهاء من فعاليات الملتقى.

وردد المتظاهرون هتافات ضد قانوني الحصانة والعدالة الانتقالية، مؤكدين رفضهم لكل القوانين التي تحمي القتلة والمجرمين والفاسدين.

وطالب المتظاهرون بسرعة إحالة جميع من ارتكبوا جرائم القتل بحق شباب الثورة والمدنيين، وقصف القرى والأحياء السكنية إلى القضاء لنيل جزاؤهم العادل.

 

من جانب أخر من المقرر أن تنطلق صباح الثلاثاء مسيرة "كوفي مخا" الراجلة من مدينة صوب مدينة المخا التاريخية غرب محافظة تعز.

ويطالب المشاركين في المسيرة بإعادة الاعتبار لميناء المخا التاريخي، والإسراع في إنشاء محطة تحلية مياه تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى