أخبار وتقارير

الأهرام المصرية:اللجنة العليا للإنتخابات ستعلن شفيق رئيساً الأحد


قالت صحيفة الأهرام الإنجليزية إن اللجنة العليا للانتخابات ستعلن شفيق رئيساً لجمهورية مصر العربية الأحد المقبل، بحسب مصادر متعددة في الحكومة تحدثت للأهرام.


كما قال دبلوماسيون وسفراء أجانب أن مصادر حكومية أبلغتهم في الأيام الثلاثة الماضية بفوز شفيق بفارق طفيق (50.7%).


مصدر رفيع في الحكومة الراهنة قال للصحيفة ذاتها إن النتيجة ستعلن لصالح شفيق، وتوقع احتجاجات قوية من قبل مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي.


وكان مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي قد قال عصر اليوم في مؤتمر صحفي إنه ينتظر إعلان نتائج الانتخابات من اللجنة العليا فى أسرع وقت.


 وأكد مرسي أن ما أعلن من قبل حملته هو محاضر القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية، وأن النتيجة النهائية متوقعة ومعروفة، متعهدا بعدم السماح بالعبث فيها، أو العبث بالإرادة الشعبية، ورغبة الناخبين.


من جهة أخرى صرح الدكتور محمد شوقى، مدير مستشفى المنيرة العام، أن المستشفى استقبل منذ قليل حالة وفاة لشخص يدعى السيد محمد يوسف القعيد يبلغ من العمر (42 عاما)، موضحًا أنه كان مشاركاً بمليونية رفض الإعلان الدستورى، وتم نقله إلى المستشفى بسيارة إسعاف.


وأرجع شوقى سبب الوفاة إلى الإصابة بأزمة قلبية، حيث إنه أجرى إنعاشاً للمريض فى محاولة لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة قبيل وصوله للمستشفى، كما أنه تم إبلاغ ذويه لاستلامه، حيث تم وضعه بثلاجة المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى