أسرار ووثائق

أمير سعودي يكشف تفاصيل مثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة (11)

 

يمنات – متابعات

منذ أشهر طويلة, ينشر في "تويتر" شخص, تحت أسم مستعار هو "مجتهد"تفاصيل هامة ومثيرة عن الأسرة الحاكمة في المملكة إلى أكثر من نصف مليون شخص.

بدأ "مجتهد" نشاطه في "تويتر" منذ نوفمبر العام الماضي, مسلطا الضوء على أبرز الأمراء في الأسرة المالكة السعودية, كاشفاً تفصيل ومعلومات عنهم, وعن السياسة السعودية, والاختلافات والاحتقانات بين الأمراء داخل الأسرة الحاكمة.

صهنا ننقل هذه النصوص عبر تتبعها وجميعها من تغاريد "مجتهد" في "تويتر" وذلك تطلب العودة إلى أصولها التي نضدت في شهر مارس الماضي, فقد أجرينا عليها تصحيحات إملائية عليها تصحيحات إملائية, ورفدناها بمعلومات هامشية عن بعض الشخصيات والأحداث التاريخية. عن الثروات الخرافية التي يمتلكها افراد آل سعودو وبالتأكيد كسبت بطرق غير مشروعة, تنطبق عليها تماماً المقولة " وماخفي كان أعظم" ليس هناك ذرة مبالغة- كما قد يفكر البعض-حين يقرأ أمامه الأرقام الهائلة من الملايين لشخص واحد يكفي أقلها ميزانية اليمن لعاملين, ومما لا شك فيه أن "مجتهد" يتستر على ثروات بعض الأمراء, لأسباب مجهولة كغموض شخصيته الحقيقية, نبدأ نشر حلقات الثروة عن آل سعود وبما تيسر من تغريدات ل"مجتهد" الذي وعد بالإفصاح عن أكثر الشخصيات وما خفي من أملاكها في الأيام القادمة.

نشرت هذه التغريدات خلال ديسمبر 2011, وقد كان "مجتهد" عنيفاً جداً مع عبد العزيز بن فهد (الذي كان رئيس ديوان مجلس الوزراء), كون الأخير كذب"مجتهد" وهدده, أيضاً نفاق"عزوز"(كما يحلو ل"مجتهد" تسميته) وادعاؤه التقى والورع في تغريداته على "تويتر" أغاض "مجتهدط الذي بدوره لم يترك شيئاً في حياة "عزوز" إلا وكشف عنه منذ أن كان في روضة الأطفال حتى الحالة التي يعيشها الىن بإدمانه مختلف أنواع القاقير وحالة التخبط الرهيبة. "مجتهد" يتحدى "عزوز" أن يكذب نصف أو ربع ما ينشره عنه, وإذ يأتيه بأدق التفاصيل, حذفت أثناء ما كنت أعد هذه الحلقة الكثير منها. وصدق أولا تصدق, لعبد العزيز بن فهد ثروة خرافية جداً, وطريقة عيش ما جنة وبطرة, تفوق ما جاء عن سيرة الملوك في الأدب العربي. إليكم

"الشارع"- مروان كامل:

سؤال كم أعطى عبد العزيز(جب) مقابل أشهر من العيش سويا مع(ج ب)؟ الجواب:10 ملايين دولار ل(ج ب) و5 ملايين لمن أتى ب(ج ب).

سؤال: من هو حامل أسرار عبد العزيز ومسئول حتى فحص الدخان وأمور أخرى؟ الجواب: حاتم السحيم.

سؤالك كم معدل ما يعطيه عبد العزيز بقشيشا لجرسونات (نادلات) المطاعم والمراقص والكافيهات؟

الجواب: 10000-60000 دولار.

سالوني عن دار التوحيد ووعدتهم أعطيهم التفاصيل اليوم. وأبين أنك يا عبد العزيز لا تسرق أراضي المواطنين في المدن فقط بل حتى الأراضي المخصصة للحرم.

أرض فندق دار التوحيد(ساحتها حوالي 10000 متر مربع) كانت من الأرض المخصصة لتوسعة الحرم والمباني المحيطة بالحرم أيام والدك, وقدمها لك الوالد هدية, بعد ذلك بنتها لك شركة أبن لادن على حساب الديوان مبنى ضخماً بتكلفة لا تقل عن المليار وخصصت دورين منها لك ولوالدتك.

تبلغ قيمة العقار حالياً "أرضا ومبنى " حوالي 5 مليارات, ولم يتجرأ أحد من إخوانك احد من إخوانك على المنافسة, لأنك تملكها بما تسمونه صكا شرعيا. وكانت فكرة تفريغ دورين لك ولوالدتك هي احتياطاً منك كونك بعد وفاة والدك سوف تطرد من قصر الصفا, وقد حصل وكان احتياطك في محلة.

سؤال: هيل صحيح حينما كانت الأختام بيدك سعيت في شراء أبناء الملك عبد الله طامعا أن تستفيد منهم بعد استلام والدهم, والنتيجة قلبوا لك ظهر المجن؟ وهل صحيح في تلك الأيام دخلت مع متعب وعبد العزيز وتركي ومشعل عيال عبد الله في شركات عقارية وفي النهاية استغنوا عنك بالديوان وطردوك؟ وهل صحيح انك أعطيتهم أراضي ثمينة جدا بتوقيع بابا في خليج سلمان ومناطق إستراتيجية في مكة وجدة ثم أخيرا أركلوك بالتفاهم من النويجري؟ وهل صحيح أن هذه القضية أكثر قضية مؤلمة لك ودائما تتباكي عند والدتك وإخوالك عنها وتسبهم مع النرويجري وبعض الأحيان تسب أباهم؟


وهل صحيح أنك تحب جزر الكاريبي في رحلاتك وتستأجر جزيرة"ناسو" كاملة لك ولحاشيتك إضافة إلى "كانكون" في المكسيك ومنتجعات أخرى؟ وهل صحيح أنك تحب كافية فوكيت في باريس لأنه مشهور بتسهيل ال".." وجلسة واحدة فيه تعني مئات الألوف من الدولارات إن لم يكن ملايين؟

وهل صحيح أن وزارة المالية والسفارة في واشنطن تصبح في حالة إنذار إذا دخلت لاس فيجاس حتى يدبروا المزيد بعد نفاد الملايين التي معك؟

جريمة خطف سلطان بن تركي

هذه من أعظم الجرائم التي حصلت داخل دائرة آل سعود, شارك فيها كثير, لكن عبد العزيز هو من خطط لها ووافق على تحمل مسؤوليتها بعد ذلك.

جريمة خطف سلطان بن تركي جريمة مركبة لأنها بيست فقط اعتداء مافيا وتحذيرا وخطفاً, بل إساءة استخدام لمكانة وسمعة والدك. حينما دعوت سلطان إلى قصر والدك استجاب, لأنه لم يتوقع أن تكون بهذة الدرجة من الدناءة والخسة أن تستخدم مظلة وشرف والدك لجريمة, فأشركت صالح آل الشيخ في المؤامرة حتى يزيد طمأنينة سلطان في الحضور.

زيادة على الخسة والدناءة كنت بكل حمق وغباء مسترخياً من تبعات العقاب!لماذا؟الجواب في التغريدة التالية:

لأنك حين اقترفت الجريمة ضمنت السلامة من العقاب, لأنك راهنت على بقاء عمك الذي ارتكبت الجريمة من أجله حيا يحميك من العقاب. يا مغفل إلا تعلم أن هذه جريمة عقوبتها الحرابة, وأن حماك عمك اليوم لن يحميك غداً؟ وهذا في الدنيا فماذا عن الآخرة؟ وتبين أنك مغفل حين ظننت أن الحماية من انتقام شخصي من سلطان بن تركي ومحبيه.

لمن لا يعرف القصة: سلطان بن تركي أطلق تصريحات سنة 2004 ينتقد فيها سرقات العم المذكور والسماح للحريري بسرقة أموال البلد, فتكفل عبد العزيز بتدبير اختطافه من خلال استدراجه الجريمة شرعا وأمام إخوان سلطان, وبعد أن حضر للقصر دخل عليه رجال ما فيا ملثمون وضربوه إلى أن فقد الوعي ونقل بطائرة إخلاء إلى المستشفى التخصصي في الرياض, وكان الموجودون في قصر الملك فهد عبد العزيز وسلطان بن تركي وصالح آل الشيخ قبل أن يدخل المافيا الملثمون.تظاهر صالح آل الشيخ بأنه ذاهب للحمام, وتظاهر عبد العزيز بأنه يرد على مكالمة خاصة, فبقى سلطان بن تركي وحده في المجلس فخرج عليه فجأة خمسة "نينجا" من إحدى زوايا المجلس ولم يجد نفسه بعدها إلا في التخصصي حين أفاق بعد شهرين في حالة مزرية.

وتسبب ذلك الهجوم بمضاعفات صحية خطيرة أدت لأن يعيش سلطان بن تركي في وضع اقرب للمقعد ويقضي أوقاته في المستشفى أكثر من المنزل.. ودخل قبل سنة في غيبوبة ونقل لأمريكا للعلاج وتحسنت صحته نسبيا. وهو وكل أبناء تركي بن عبد العزيز ينتظرون لحظة الانتقام. هو سلطان بن تركي بن عبد العزيز, ترتيبه في العائلة مثل عبد العزيز’. لكن في الرجولة والعقل والكرم مثل الثري والثريا. أيام نفوذك في حياة والدك كنت قد أعطيت محمد الوسيمر سكرتيرك الشخصي صلاحيات يرد على أعمالك الكبار سلطان ونايف وسلمان, هذه الصلاحية تتضمن أن يقول "بإسمك" 7لا لطلبات أعمامك معتقدا أنك ستبقى في هذا المنصب ويبقى معك ولهذا تجرأت على أعمالك, وإذا بك بعد وفاة والدك تطرد وينتهي نفوذ هذا التابع بالكامل ولا يبقى له بعد ملايينك من الديوان إلا بقايا راتب تقاعدي.أما الشخص الثاني فهو خالد العساف, مدير ما يسمى مكتب الدراسات الإستراتيجية, والذي يشبه بالضبط مؤسسات سيف الإسلام القذافي, أما سعد العساف-وهو خالد العساف من أخوال أمك- فهو مستشارك الفني وله الدور الأكبر في دخولك "تويتر" وتنظيم العملية, وهو وعبد اللطيف آل الشيخ وعبد الرحمن بن مساعد الذين أقنعوك ب"تويتر" رغم عدم موافقة والدتك التي حاولت بقوة ثنيك عنه.

وبعد ان يئست هي ذهبت إلى مكة تدعو الله أن يهديك وتترك "تويتر" بسبب ما ترتب على "تويتر" من فضائح لك ولها ولأخوالك.

أخوالك خالد وعبد العزيز وسعود وماجد ووليد جعلتهم مستشارين وأكرمتهم بما ذكرناه سابقاً ("لوكهيد","أيروسبيس", و"إم بي سي"). وكنت تكلف السفارة في القاهرة ترتب لهم الحفلات التي يتصيدون بها من يشاءون وقد نشرت الصحف المصرية فضائح وليد ولم يرتدع.

الإعلاميون الأحب إلى قلبك في مقدمتهم (..) والذي تستمتع بصحبته وكل مرة تعطيه هدية من نوع ما, المنتج عماد الدين أديب, الذي جعلت تحت تصرفه الملايين ياتي بممثلين وممثلات تختارهم أنت في أفلام ينتجها لأجلك.

أما فريقك القانوني والفني في قضايا الأراضي والعقار فهم عبد المحسن الرويشد وموسى المرشد وإبراهيم الفضل ومتعب الرويلي.

هؤلاء مهمتهم يبحثون عن الأراضي ويخبرونك عن وضعها النظامي والقانوني والإشكالات حتى تحلها بتوقيعك وأمرك من الديوان, وفي إحدى السنوات عجزت عن حل مشكلة أراض في مكة بعد أن رتبوها لك لأن الملك عبد الله شدد على أمين مكة جدا فيها فما فعلت؟

أقمت مأدبة كبيرة دعوت إليها عبد العزيز بن عبد الله ووجهاء مكة وجدة ومعهم أمين مكة واستخدمت وجاهة ابن الملك في إحراج الأمين ونجحت.

قبل 4 سنوات خطرت على رأسك تأتي بأحد الوسيمين لترفيه مجلسك فأتيت بالمثل جمال سليمان ودفعت له مبلغاً ضخماً.

أما إذا أردت أن تعرف شخصيتك من مرافقيك الدائمين على طريقة قول الشاعر:" لا تسل عن المرء وسل عن قرينه", فإليك قائمة بهم, فيصل وعبد العزيز وسعود أبناء تركي بن فيصل بن تركي الأول عبد العزيز أمهم بنت الملك سعود وهم أزواج بنات خالتك,يأتي بعدهم في المنزلة عندك تركي بن عبد العزيز الفرحان وسعود بن سلطان بن عبد الله من العرافة.

رد عبد العزيز في "تويتر"

بقي عبد العزيز(أمام كل هذه التغريدات) صامتاً ثم فجأة انفجر في تغريدة يقول:

هذا "المجتهد" أمس ثبت لدي من هو و أجير سيصلى ناراً إن لم يتب, فقد جاء بالبهتان وأرجو نتباهل إلى الله, وأنا حاضر وإن لعنة الله على الكاذبين". فرددت عليه فوراك جاهز للمباهلة, انا جاهز؟ وفي نقاش مع بعض من يسألون عن المباهلة كانت هذه التغريدات.

صيغة المباهلة مفتوحة بأي عبارة تعني جزم كل طرف بما يقول وأنه يتحمل مسؤولية الكذب أمام الله, والذي أوردته أنت خاص بالعقيدة. المباهلة لا نقاش فيها, هو يباهل أن ما قلته في جملته غير صحيح وأنا أبآهل أن ما قلته في جملته صحيح.

أنا مستعد أعطيه يباهل على نفي نصفها إذا استطاع وليس كلها ولا نصفها ما يستطيع ينفيه, وإذا باهل فعلا فهو إما جاهل لا يعرف تبعات المباهلة أو ضعيف إيمان لا يخاف من نتيجة الكذب على الله بها. أنا جاهل وانتظره… لكي الذي إن فعلها فسيكون إما جاهلا أو ضعيف إيمان, لأنه يعلم أن ما ذكرته دقيق.

من باب الأمانة معك (مخاطبا "عزوز") ومع الجمهور المتابعين سأجمع كل التغريدات في ملف واحد حتى أضعها بين يديك حتى تعرف على ماذا تباهل..صحيح المباهلة ليست أمرا هيناً, لكن لو تحاشيتها شك الناس بكلامي وهو صحيح ودقيق فالموازنة الشرعية بالمضي فيها.

لا تصح التوبة لمن أكل حقوق الناس إلا بعد إعادتها لهم, وعبد العزيز بيده حقوق الناس إلا بعد إعادتها لهم, وعبد العزيز بيده حقوق ملايين البشر يعيدها لهم قبل ان يدعي التوبة, ولذلك أعدكم بإذن الله ان أجمع وأرتب كل التغريدات قبل المباهلة وأضعها في ملف قابل للقراءة حتى يعرف الناس على ماذا نباهل.

مجموعة اسئلة ل"مجتهد" من متابعيه:

(في رد على من يسأل: (بماذا عبد العزيز بالذات؟) كلهم فاسدون ليس فيهم صالح إلا قليل جدا, لكن استهدفت عبد العزيز لسببين: أولا: هو من أعظمهم سرقة. ثانياً لأنه ادعى الورع في "تويتر". وإذا انتهيت من عبد العزيز سوف أتحدث عنهم واحداً واحداً, حسب درجتهم في السرق والفساد وتخريب البلد.

(في رد على من يسأل إن كان عبد العزيز هو المستهدف) لا تستعجل, اطمئن, سترى ما يسرك فيهم جميعا وبقية عيال فهد وعيال سلطان ومشعل ومتعب وعبد الرحمن.ز عندي عليهم بلاوي سيأتيهم الدور. (في رد على من يحتجون بالأمر الشرعي بالستر) لو كان هذا المقصود بالستر لما كان هناك أمر بمعروف ولا نهي عن منكر ولا فضح للباطل ولا تشهير بالمجرمين.

(في الرد على من تحدث عن حرق بنات محمود سعيد) لم اكتب عن حرق البنات أبدا, لا تخلط بيني وبين غيري. معلوماتي ان هذه الحادثة ليست من تدبير عبد العزيز.

من استتر بمخالفته الشرعية وعلينا الستر, لكن من سرق أموال المسلمين فهذا يجب التشهير به, ثم عن النتيجة لن تنتهي, ستستمر في استفادة الشعب من فضح هذا وإخوانه وأعمامه وأبناء عمه, حتى يعرف أين ذهبت حقوقه, الحقيقة أسوأ وما عند مشعل وسلطان وسلمان ونايف وعيال عبد الله حاليا وغيرهم كلها على نفس المنوال.

بحم الله وفضله نتعلم الأخلاق من محمد صلى الله عليه وسلم ونعرف أن فضح المجرم سنة ولسنا نتعلمها منك.

(موجهاً خطابه إلى عبد العزيز) نحدثك اليوم عن "إم بي سي" و"العربية" التي تتبرأ منها, والحقيقة أن وزرها كله على ظهرك.

"إم بي سي" بدأت بمائة مليون جنيه( 600 مليون ريال) م والدك الذي أقنعته أخوالك بتوسط منك ثم استمرت بدعم مباشر من المالية لأجل عينيك, استمرت تعتبرها جوهرة نشاطك الإعلامي وتستعرض بها أمام آل سعود بصفتها مشروعك العظيم وبقيت إلى الآن الأب الروحي والمسؤول الحقيقي عنها, وأنت الذي خلال حياة والدك من المالية فكان التأسيس على حساب الدولة والمكسب لأخوالك, وأما المحتوى فأنت نظاميا المسؤول عنه لحد الآن ولا يبث برنامج جديد لأي من قنوات"إم بي سي" إلا بعد إقرارك, ولا تكذب علينا ببراءتك.أما العربية فلك الدور الأكبر في إنشائها وإقناع الملك عبد الله برصد مئات الملايين لها(..)

تنبيه: حصل تداخل بين تغريديتين حول بنات خالة عبد العزيز, قلت زوجات أحفاد تركي الأول, والصحيح أنهن زوجات تركي الفرحان وسعود بن سلطان العرافة.

المصدر- صحيفة الشارع – مروان الكامل

زر الذهاب إلى الأعلى