أخبار وتقارير

جنود الشرطة الجوية في مطار الحديدة يمنعون قائدهم من دخول المعسكر

يمنات – الشارع

منع امس، العشرات من افراد فرع الشرطة الجوية في مطار محافظة الحديدة قائدهم من دخول مقر الشرطة، ونصبوا شخصا اخر بديلا منه في قيادتهم.

وقال مصدر في الشرطة الجوية لـ"الشارع" مساء امس ان الجنود والضباط منعوا قائدهم العميد عنقاد من الدخول الى مقر الشرطة الجوية عقب تظاهرة رددوا فيها شعارات مطالبة برحيله.

فيما اتهم الجنود والضباط قائدهم بالفساد قال المصدر ان سبب منعه من دخول المعسكر يتمثل في رفضه السماح للجنود والضباط الاستحداث في ارض حرم ومطار الحديدة.

ويتهم الجنود عنقاد بإيقاف عدد منهم بطرق غير قانونية، واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان عنقاد غادر مقر فرع الشرطة الجوية وان عددا من المحتجين اتفقوا على تولي قيادة الفرع اقدم الضباط رتبة حتى صدور قرار من وزارة الدفاع بتعيين قائد جديد..

وافاد المصدر ان العميد عنقاد كان من ضمن اللجنة الامنية التي كلفت بحماية اراضي مطار الحديدة، ومنع الاستحداث والبناء فيه، وانه لم يمضي على توليه فرع الشرطة الجوية في المطار سوى شهرين فقط وتشهد اراضي مطار الحديدة عملية نهب واعتداءات متكررة من قبل ضباط وجنود القوات الجوية المتمركزة بالقرب من المطار اضافة الى تورط قادة عسكريين اخرين ومشائخ في نهب اراضي المطار.

وكشف تقرير برلماني قرئ في وقت سابق في مجلس النواب تورط 148 متنفذا بالتعدي على الاراضي بمحافظة الحديدة اضافة الى تلقي اللجنة البرلمانية التي اعدت التقرير 106 ملفات شكاوى مواطنين نهبت اراضيهم.

واوضحت احصائية لفرع الهيئة العامة للأراضي اوردها التقرير حصول ما يزيد عن 400 حالة اعتداء على اراضي الدولة بمديريات الحديدة.

وبين التقرير ان معظم الاعتداءات على الاراضي حاصل من قبل عسكريين ومسؤولين مدنيين وشخصيات اجتماعية واعضاء بمجلس النواب او من قبل تجار بمساندة عسكريين ومسلحين مما اسهم في عزوف المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى