حوادث

جندي من المنضمين لـ”الثورة” يحاول احراق نفسه امام مبنى محافظة تعز

يمنات – الشارع – عزيز الصلوي

حاول جندي في تعز امس الانتحار بإحراق نفسه بعد ان صب البنزين على جسده احتجاجا على مماطلة السلطات المحلية في حل مشكلته وزملائه من الجنود المنضمين للثورة والذين يطالبون بتسوية اوضاعهم واعادة صرف رواتبهم ومستحقاتهم.

وقال شهود عيان لـ"الشارع" ان مواطنين اخذوا من يد الجندي يوسف احمد نعمان السبئي دبة بنزين ووسيلة اشعال النار بعد ان كان قد صب جزءا من البنزين على جسده.

احد زملاء الجندي قال للصحيفة ان محاولة السبئي احراق نفسه تأتي بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعيشه كونه يعول كبيرة مكونة من 7 افراد بينما مرتبه موقف منذ ما يقارب العام والنصف ولجأ الى محاولة الانتحار بعد تلقيه وزملاؤه ردا من مدير مكتب المحافظ بعد طلبهم اللقاء به بان مطالبهم غير مشروعة وهو ما اثار استياء الجنود المعتصمين ودفع بالجندي الى محاولة احراق نفسه.. من جهة اخرى القت الاجهزة الامنية في مدينة تعز امس القبض على 3 مسلحين وضبطت اسلحة كانت بحوزتهم في منطقة "وادي القاضي" وسط المدينة.. وبحسب شهود عيان فان قوات امنية هاجمت المسلحين وسط تبادل لإطلاق النار وتعزيزات عسكرية الى ذات المكان وتمكنت في النهاية من القاء القبض على ثلاثة منهم.

وقال سكان محليون لـ"الشارع" ان مسلحين انتشروا امس بزي مدني في الاماكن القريبة من مبنى المحافظة في منطقة حوض الاشراف وفي اسواق القات القريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى