أخبار وتقارير

أبناء أبين يطالبون بمحاسبة ومحاكمة من دمر منازلهم

يمنات – خاص – الصحيفة الورقية – جمال حسين

عاد أغلب سكان العاصمة زنجبار إلى منازلهم وإلى عاصمتهم المدمرة التي ما زالت آثار الحرب ظاهرة عليها وجراحها الدامية لم تلتئم بعد، فكل شيء يذكر بعام مأساوي أسود دمرت خلاله البنية التحتية للعاصمة زنجبار كاملة ومنازل عديدة ومنشآت.

ومر عام 2011 م على أبناء محافظة أبين مآس ومعاناة جراء فقدانهم أعزاء عليهم من أقاربهم وتشردهم من قراهم ومنازلهم جراء حرب القوات الحكومية على الارهاب كلها مآس وجراح لا تمحوها السنين، ولهذا قرر أبناء أبين الاصطفاف في مسيرة كبرى ليقولوا للعالم إنهم لن ينسوا ما حدث لهم من جرائم ضد الانسانية تسببت في تدمير وخراب مساكنهم ومنشآتهم وقتل أقاربهم.. (كيف ننسى وصور الدمار في كل ركن وزاوية وشارع ومنزل ومنشأة في زنجبار.. كيف ننسى ونحن نرى المعاق والمشوه من قذائف وألغام الحرب الظالمة التي قضت على كل شيء جميل في زنجبار).

وقال القيادي في اللجان الشعبية في زنجبار الشيخ نايف الجباري لـ”يمنات”: من حقنا الخروج والصراخ بعلو الصوت للمطالبة بمحاسبة ومحاكمة من تسبب في تدمير مدينتنا وتهجيرنا وقتل الأبرياء دون أي ذنب اقترفوه، مشيرا إلى أن المسيرة شعبية مدنية يشارك فيها كافة أبناء أبين الشرفاء والراغبون في المشاركة لإخوانهم معاناتهم.

ودعا كافة وسائل الاعلام الى مشاركتهم في تغطية هذه المسيرة لأهميتها. يشار إلى أن أبناء محافظة أبين يطالبون بمحاكمة من دمر قراهم ومنازلهم وشردهم.

زر الذهاب إلى الأعلى