مواقف وأنشطة

“صور” جنود اللواء الرابع يفرضون طوقا أمنيا على جرحى الثورة المضربين عن الطعام أمام رئاسة الوزراء

يمنات – خاص

فرض العشرات من جنود اللواء الرابع المتمركز بالقرب من مجلس الوزراء طوقا أمنيا على جرحى الثورة المضربين مع النائب أحمد سيف حاشد عن الطعام أمام رئاسة الوزراء.

ويحمل الجنود المحاصرين لساحة الاعتصام الهراوات والعصي وأسلحة نارية، ويمنعون الدخول إلى ساحة الاعتصام، كما يمنعون المصورين من التصوير، ويصادرون كاميراتهم..

وكان الجنود قد حاولوا قبل ذلك الضغط على الجرحى واستفزازهم، بهدف اجبارهم على مغادرة الساحة، إلا أن الجرحى والمتضامنين معهم رفضوا مغادرة الساحة.

وجاءت هذه الاستفزازات والمضايقات بعد أن أنضم للمعتصمين العشرات من المتضامنين، كما أنضم إليهم العسكريين المبعدين من وظائفهم.

وكان النائب أحمد سيف حاشد وكيل جرحى الثورة قد بدأ إضرابه عن الطعام أمام رئاسة الوزراء ومعه العشرات من جرحى الثورة، لمطالبة الحكومة بتسفير عشرة جرحى إلى ألمانيا وكوبا، شملهم حكم المحكمة الإدارية الابتدائية بأمانة العاصمة الصادر في الـ"14" من نوفمبر 2012م، والذي قضى بإلزام حكومة الوفاق بعلاجهم على نفقة الدولة في الخارج.

كما يطالب حاشد وجرحى الثورة المضربين عن الطعام بإحالة المعرقلين لتنفيذ الحكم إلى النيابة العامة، تنفيذ للقرار التنفيذي للمحكمة الصادر في 13 من يناير 2013م.

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى