أخبار وتقارير

نائب مدير محطة مأرب الغازية: المحطة ستعود للعمل بعد يومين و”130″ عملية تخريبية تعرضت لها أبراج الكهرباء وكل توقف للمحطة ينقص عمرها الافتراضي “7” أيام

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر اعلامية نقلا عن نائب مدير المحطة الغازية بمأرب محمد الأبيض أن الاعتداء الذي تعرضت له أبراج الكهرباء في منطقة الدماشقة يعد الاعتداء رقم 130 الذي  تتعرض له المحطة، فيما خرجت المحطة  عن الخدمة 130 مرة عن الخدمة. مؤكدا أن المحطة لن تعود إلى العمل قبل يومين على الأقل.

وأضاف: بان كل مرة تتوقف فيها المحطة ينقص من عمرها الافتراضي بمعدل 7 أيام، وذلك يعني أن فقدت 910 أيام من عمرها الافتراضي.

وأشار بأن المحطة الغازية لا تتوقف إلا مرة واحدة في عمرها خلال الصيانة وتبديل التوربينات. موضحا أن حماية الابراج بالطريقة العسكرية تكاد تكون مستحيلة..

ولفت بأن المحطة ستظل متوقفة عن العمل حتى يتم تأمين المنطقة لدخول الفرق الهندسية لتتمكن من اصلاح التخريب.. مشيرا الى ان هناك مفاوضات تجرى مع المخربين لضمان عدم الاعتداء على الفرق الهندسية.

ونقلت المصادر أن الدولة امام خيارين اما الرضوخ لمطالب المخربين ودفع اموال طائلة لضمان عدم تكرارهم لتخريب ابراج الكهرباء او الضرب بيد من حديد.

 

وأعترف الشيخ جعبل بن طعيمان عضو مجلس النواب في تصريحات لـ"المشهد اليمني" في وقت سابق أن الدولة دفعت مليارات الريالات للمخربين الذين يقومون بتفجير أنابيب النفط وأبراج نقل التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية الى العاصمة صنعاء لوقف تكرار تلك العمليات التخريبية .

وأضاف طعيمان بأن الدولة تعتقد بان منح تلك الاموال للمخربين حل للمشكلة بينما هي تزيد من طمع مرتكبي تلك العمليات الاجرامية في المنطقة وتدفعهم للتفكير بعمل اجرامي آخر من اجل الحصول على المزيد من الارضاء الحكومي لهم عبر دفع تلك المبالغ الطائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى