أخبار وتقارير

عصابة تعتدي على مقبرة في الشمايتين والامن يتهاون في ضبط افرادها

يمنات – الشارع

قال عدد من اهالي منطقة الاشاعر في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، ان مقبرة على طريق القريشة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل عصابة من سكان المنطقة، دون ان يحرك المجلس المحلي ساكنا.

واوضح الاهالي في شكوى، حصلت الشارع على نسخة منها، ان عصابة يقودها شخص يدعى (م. س. ع. ج) قامت بهدم سور المقبرة اكثر من مرة ، فيما الاجهزة الامنية في المديرية تماطل في ضبطهم.

واوضح الاهالي ان هناك عدة مذكرات صادرة من اكثر من جهة حكومية، بينها ادارة امن المحافظة، طالبت مدير امن مديرية الشمايتين باتخاذ الاجراءات اللازمة بما يكفل حماية المقبرة والموتى وضبط المعتدين واحالتهم الى نيابة الاموال العامة الا ان ادارة الامن لم تحرك ساكنا رغم استمرار الاعتداء على السور.

وطالب الاهالي ، في شكواهم ، السلطة المحلية في المحافظة بحماية المقبرة من الاعتداء والقبض على الجناة المعتدين بموجب الاوامر التي صدرت بضبطهم واحالتهم الى النيابة.

على صعيد اخر، شكا عشرات الخريجين في مديرية الصلو في محافظة تعز من التلاعب بالدرجات الوظيفية المخصصة للمديرية ، ومن تجاوزات قالوا ان مكتب الخدمة المدنية في المحافظة يمارسها بحقهم، مشيرين الى ان هناك وظائف نزلت بأسماء اشخاص لا ينتمون الى مديريتهم.

واكد الخريجون رفضهم للتلاعب بالوظائف ، في الوقت الذي قالوا انهم يعانون من انتظار الوظائف سنوات طويلة. وهناك من يعملون في مرافق حكومية منذ سنوات طويلة . وهناك من يعملون في مرافق حكومية منذ سنوات دون اثر مادي.

وطالبوا في شكوى لهم ، بإعادة النظر في اجراءات التوظيف واعطاء المديرية نسبة اكبر من الوظائف وايقاف اي توظيف لخريجين من خارج المديرية وقالوا ان مراسلات بين مكتب الصحة بالمديرية والمحافظة والسلطة المحلية في تعز كشفت ان احدى الخريجات وتدعى سلوى محمد معجب ، تعمل في احدى المراكز الصحية بالمديرية دون اثر مادي منذ 8 سنوات بعلم من مكتب صحة المديرية ولم تحصل على وظيفة منذ تخرجها في العام 2005.

زر الذهاب إلى الأعلى