حقوق وحريات ومجتمع مدني

الحديدة : نشطاء للتنمية وبنات الحديدة تختتمان دورة في المواطنة والتعايش

يمنات – الحديدة – صابر واصل

اختتمت يوم أمس الخميس دورة تدريبية حول المواطنة والتعايش نظمتها مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان.

واستهدفت الدورة (25) مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين والإعلاميين على مفاهيم المواطنة و التعايش وأهمية تحقيق تعايش سلمي بين افراد المجتمع في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع.

وخلال الدورة التي استمرت يومين قالت الأستاذة داليا قاسم رئيسة مؤسسة بنات الحديدة  أن الدورة هدفت الى اكساب المشاركين العديد من المعارف المختلفة حول مفهوم المواطنة والتعايش وتعزيز مفهوم علاقة الدولة المدنية بالمواطنة وشروطها وحقوقها وواجباتها. اضافة الى تدريبات حول مفاهيم حقوق الإنسان المرتبطة بالمواطنة والحريات العامة والتعايش السلمي والقبول بالآخر.

وكانت الدورة تخللتها بعض الأنشطة الحماسية والحوارات واثرت هذه الأنشطة تشارك المتدربين في الآراء والنقاشات والخروج بمخرجات مفيدة تعرف بعض المفاهيم والاسس بكلمة واحده من مختلف الآراء لتختتم المادة التدريبية بتعريف مفهوم التعايش بشكل اوسع والسلوكيات المتبعة وخصائص القواعد السياسية.

و في ختام الدورة قامت الاستاذة داليا قاسم رئيسة مؤسسة بنات الحديدة والمدرب غازي السامعي رئيس منظمة نشطاء بتقديم شهادات المشاركة للمتدربين وشكرهم على تفاعلهم المتميز. فيما تم أيضاً تكريم المدرب غاري السامعي من قبل مؤسسة بنات الحديدة كشكر وعرفان له على تميزه في الالقاء وادارته الرائعة للدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى