مواقف وأنشطة

الراعي يشتم النائب حاشد ويعتدي عليه في جلسة البرلمان ويأمر حراسته بمنع اعتصام حاشد في المجلس واخراجه بالقوة

يمنات – خاص

أقدم رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي على سب وشتم النائب أحمد سيف حاشد، وحاول الاعتداء عليه جسديا، في جلسة اليوم الأربعاء التي عقدها المجلس.

وأشار مصدر حضر جلسة اليوم أن حاشد كان يتكلم حول موقف المجلس من قضية محاولة اغتياله والاعتداء على جرحى الثورة، كما تكلم عن قضايا الموظفين في المجلس، متسائلا حول ميزانية المجلس، حيث يطالبه حراسة المجلس بمبالغ مالية يومية مقابل حراسته أثناء اعتصامه في المجلس منذ السبت الماضي.

وأوضح المصدر أن الراعي رد عليه بالشتم والسب، فأعترض حاشد على أسلوبه في الرد معتبرا أن الألفاظ التي يستخدمها لا تليق برئيس برلمان يمثل الشعب، فكرر الراعي استخدام ذات الألفاظ وقام بشد النائب حاشد من ملابسه، ما استدعى لتدخل بعض النواب لفض الاشتباك بينهما.

وطالب حاشد في الجلسة زملاؤه النواب ايقاف تصرفات رئيس المجلس، الذي يسيء استخدام موقعه كرئيس للبرلمان، وممثل للشعب، إلا أن الجلسة لم تتخذ أي إجراء حتى الآن.

وأكد المصدر أن الراعي وجه حراسته وحراسة المجلس بإغلاق قاعة الجلسات ومنع حاشد من الاعتصام في المجلس، ولو استدعى الأمر استخدام القوة.

وعاد النائب حاشد للاعتصام أمام بوابة مجلس النواب، في حين وصل العشرات من جرحى الثورة والمتضامنين معه للاعتصام أمام بوابة المجلس، احتجاجا على الأسلوب الفج وغير اللائق بمسؤول الذي يتعامل به مسؤول حكومي مع نائب يمثل شعب، وقيادي في الثورة الشبابية، التي قامت ضد الراعي وأمثاله الذين لا يزالون جزء من النظام الذي ثار ضده الشعب.

ويعد يحيى الراعي من رموز نضام صالح، والذي بث ناشطون على صفحات الفيسبوك مقاطع فيديو له وهو يحرض بلاطجة لقتل شباب الثورة خلال اندلاع الثورة الشبابية في العام 2011م، والتي كان حاشد واحد من أبرز قيادتها.

واعتبر مراقبون أن الراعي أراد بأسلوب التعامل غير اللائق مع النائب حاشد، اشعار بعض الأطراف بأنه يتبنى ذات التوجه ضد النائب حاشد، وأنه بذلك يسعى لتحسين صورته لدى مراكز القوى التي صارت اليوم تغتصب الثورة الشبابية.

وبدأ النائب حاشد اعتصامه تحت قبة البرلمان يوم السبت الماضي، احتجاجا على رفض هيئة الرئاسة استجواب وزير الداخلية ومسألته حول عدم احالة المتهمين بالشروع في قتل حاشد والاعتداء على جرحى الثورة يوم الـ12 من فبراير الماضي إلى النيابة للتحقيق معهم.

واعلن النائب حاشد استمرار اعتصامه في المجلس حتى يتم احالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى