أخبار وتقارير

انتخاب رؤساء لبعض فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار “أسماء رؤساء بعض الفرق”

يمنات – صنعاء

واصل مؤتمر الحوار الوطني الشامل اعماله اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس المؤتمر عبدالوهاب الانسي وذلك بعقد اولى جلسات فرق العمل المنبثقة عن المؤتمر.

واستهل نائب رئيس المؤتمر الجلسة بالإشارة الى ما ساد جلسات المؤتمر السابقة من شفافية ، فضلا عن اتاحة الفرصة لأغلب المشاركين والمشاركات في التعبير عن مواقفهم وعرض رؤاهم وتطلعاتهم وطموحاتهم لصنع اليمن الجديد، حسب وكالة سبأ.

وعبر الأنسي في ذات الوقت عن الأمل في أن يحرص جميع أعضاء وعضوات المؤتمر على إنجاح مؤتمر الحوار ويتجنبوا رهن استمرار مشاركتهم في مؤتمر الحوار بأي موقف من المواقف كون ذلك يعطي مردودا سلبيا للشعب اليمني الذي ينتظر من هذا المؤتمر مخرجات تعالج مختلف قضايا وتلبي طموحاته في صناعة المستقبل الافضل .

وبدأت الجلسة بمناقشات الإجراءات التنظيمية لانتخاب هيئات رئاسة الفرق عبر التوافق لضمان تجسيدها للبعد الوطني وشموليتها لمختلف المكونات المشاركة في الحوار.

 

وحسب موقع "مؤتمر الحوار الوطني" على الفيسبوك فقد تم تشكيل رئاسة بعض اللجان على النحو التالي:

أحمد الصريمة رئيسا لفريق القضية الجنوبية، بلقيس اللهبي ومحمد علي ابو لحوم نائبين وشفيع العبد مقررا.

معين عبدالملك رئيسا لفريق استقلالية الهيئات ذات الخصوصية وعلوي المشهور نائبا أول.

أفراح بادويلان رئيسا لفريق الحكم الرشيد ، محمد السعيدي نائبا أول وأحمد الأصبحي نائبا ثانيا .

أروى عثمان رئيسا للحقوق والحريات، وفاء عبد الفتاح إسماعيل ونعمان الحذيفي نائبين ونورا الشامي مقررا.

كما عقدت مجموعة الدفاع والأمن اجتماعها الأول انتخبت من خلاله يحيى الشامي رئيسا للفريق وناصر الطويل نائبا أول ،وفهد دهشوش مقررا للفريق , ووسط مطالبات العضوات المشاركات في الفريق بالكوتا اختيرت ليزا حيدرة نائبا ثانيا للفريق.

من جهة أخرى توافق أعضاء لجنة التنمية المستدامة على اختيار محمد أبو بكر بازرعة رئيسا للفريق ، كما انتخب أعضاء فريق الحكم الرشيد حليمة جحاف مقررة للفريق ، فيما أنسحب مكون الشباب من الجلسة .

واختار فريق استقلالية الهيئات وقضايا خاصة إيمان الخطيب نائبا ثانيا للفريق، وفي الوقت ذاته تعقد بقية الفرق اجتماعاتها للانتخاب والتوافق على رئاسة فرق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى