أخبار وتقارير

اغلاق مكاتب حكومية في الضالع ودعوات للتصعيد المستمر حتى اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين

يمنات – الشارع

اغلق محتجون عددا من المرافق والادارات الحكومية امس في محافظة الضالع منها محكمة الاستئناف والنيابة العامة ومبنى المحافظة بناء على دعوة اطلقتها قوى الحراك في الضالع امس الاول لإغلاق المرافق الحكومية حتى يتم اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.

وجاء اغلاق عدد من المكاتب الحكومية الحيوية التي استثنى منها مكتب الصحة ومكتب التربية عقب مسيرة احتجاجية حاشدة شهدتها شوارع مدينة الضالع صباح امس استجابة لدعوات قوى الحراك للتصعيد الثوري للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.

واقيم مهرجان خطابي بعد اغلاق المرافق الحكومية القيت فيه عدد من القصائد الشعرية والكلمات ابرزها كلمة رئيس مجلس الحراك السلمي في محافظة الضالع شلال علي شايع دعا فيها الى التصعيد الثوري المستمر حتى يتم اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم المعتقل فارس الضالعي .

وحول الحوارات الجنوبية قال شايع: ان ما يجري في بعض الدول العربية بمسميات حوارات جنوبية نحن امام هذه الحوارات نؤكداننا نرحب باي لقاء جنوبي جنوبيتسبقه لجان تحضيرية نحن امام هذه الحوارات نؤكد اننا نرحب باي لقاء جنوبي جنوبي تسبقه لجان تحضيرية مسبقة وقبلها التوقيع على وثيقة الاسس والمبادئ ( وثيقة التحرير والاستقلال ) عدا ذلك لا تمثلنا اية لقاءات ".

وحيا شايع مواقف علي سالم البيض الذي قال انه وقع على وثيقة التحرير والاستقلال بطريقة ليس فيها غموض او انتقاص مخاطبا المهرجان: "حضوركم يؤكد انطلاق التصعيد الثوري للانتصار لقضيتنا".

زر الذهاب إلى الأعلى