أخبار وتقارير

اشتراكي جامعة صنعاء يطالب سرعة إنهاء عسكرة الحياة الجامعية وإعادة النظر في تعليقة العملية التعليمة بالجامعة

يمنات – متابعات

طالب القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني جامعة صنعاء إدارة الجامعة بإعادة النظر في قرار تعليق العملية التعليمية.

وحذر طلاب الاشتراكي من تحول الجامعة إلى ساحة للصراعات السياسية ،.مدينا كل التصرفات المشينة بحق أعضاء هيئة التدريس من قبل مجاميع طلابية تستغلها بعض الأطراف لتحقيق مصالحها وليس انحيازا لتحقيق مطالب الطلاب .

وقال طلاب الاشتراكي في بيان صادر عنهم  يوم الخميس ان التهجم والاعتداء على مجموعة من اعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة او الاعتداء الذي طال اجتماع مجلس الجامعة الاسبوع المنصرم يعد عملاً اجراميا ويتنافى مع النضال المدني السلمي الذي مثله لطلاب الجامعة على مدى العوام الماضية .

كما حذر البيان من استغلال الحقوق الطلابية المشروعة لفرض مكاسب سياسية بعيدا عن المعايير العلمية والاكاديمية ،مناشداً الجهات المعنية بالتعاطي المسؤول مع التصرفات التي تسيء لمجمل الشريحة الطلابية وإن تكون المصلحة الطلابية نصب أعينهم ولا يعاقبوا جميع الطلاب بسبب تصرفات طائشة لا تعبر عن الحركة الطلابية في الجامعة واحالة المتسببين الى القضاء.

واضاف البيان ان غياب الكيان الطلابي المعبر عن الشريحة الطلابية واستمرار غياب هذا الحامل يضع الحركة الطلابية امام تطورات غير محمودة العواقب ويضع الجهات التي ما تزال تتحكم بمصير الحركة الطلابية امام مسوؤلية اخلاقية وجنائية.

ويرى البيان ان المهمة الرئيسة امام الحركة الطلابية هو ايجاد الحامل المعبر عن المصالح الطلابية والضامن الحقيقي لانتزاع حقوقها المشروعة. معتبرا ذلك مهمة عاجلة امام الشريحة الطلابية وصولا لبناء اتحاد طلابي ديمقراطي وتحقيق الهدف الاسمى ديمقراطية التعليم الجامعي .

كما ادان البيان أي اعتداءات تحصل ضد الطلاب، ونحذر القوى التي تسعى لاستغلال الاحتجاجات الطلابية لغرض تحقيق مكاسب سياسية بحته .

ودعا البيان رئاسة الجامعة وكل الجهات المسئولة البت في سرعة إنهاء عسكرة الحياة الجامعية التي تعد السبب الرئيسي في المشاكل، داعياً كل الجهات المسئولة بسرعة اخلاء الحرم الجامعي من المظاهر المسلحة ووقف اطلاق النار ضد أي احتجاجات طلابية .

وأكد البيان على أهمية احترام الكيانات المنتخبة التي تم التوافق عليها خلال الفترة الماضية داعيا الطلاب لعدم الانجرار للعنف تجاه اي طرف والاحتجاج بالطرق السلمية المتاحة التي تفضي لحل المشاكل لا لتعقيدها .

وكانت رئاسة جامعة صنعاء قد أعلنت نهاية الاسبوع الماضي تعليق الدراسة في الجامعة إلى أجلاً غير مسمى بحسب بيان صادر عنها  .

زر الذهاب إلى الأعلى