حوارات

نجاد : المواقع الالكترونية تُصحر المدرجات المحلية

المستقلة خاص ليمنات

في ملعب الشهداء بتعز التقت صحيفة المستقلة الرياضية بالعملاق محمد نجاد الحارس الدولي السابق لأهلي تعز وأجرت معه هذا الحوار الرياضي الخالص.


> كابتن محمد نجاد هل تحضر دائماً الملاعب اليمنية؟

– نعم.. احضر دائماً لمتابعة الدوري اليمني الذي تأخر كثيراً عن بقية دول العالم التي قاربت دورياتها الكروية على الانتهاء، لكن ذلك التأخر لم يمنعني كمتابع من الفرح بأن للرياضة والكرة اليمنية دورياً مثل الدوري السعودي والأسباني مع فارق الإمكانيات والتخطيط للنهوض بالكرة استناداً إلى المثل الصيني الذي يقول: الأفضل أن تصل متأخراً خير من غيابك.

> ما هي العيوب التي صاحبت دورينا المتأخر؟

–  الخيار الذي اتبعه الإتحاد العام لكرة القدم بضغط جدول الدوري الخيار سيكلف اللاعب والنادي والكرة اليمنية 13 مباراة × 45 يوماً وإلزامه أن يلعب مباراة رسمية كل ثلاثة أيام وهذا القرار عشوائي وغير مدروس ولم تقر به أي لائحة في كرة القدم وأن كانت الأندية قبلت ذلك فتلك مصيبة.

> وما هي المصيبة في ذلك؟

– ثلاثة أيام بين مباراة وأخرى فترة غير كافية للاعب والجهاز الفني.

للانتقال من محافظة إلى أخرى والمسافة بين صنعاء وحضرموت 1000كيلو تقريباً إضافة إلى التكيف وتقييم الأداء والاستعداد للمباراة القادمة واللاعب مرهق ومعرض إلى الإصابة بشكل أكبر ناهيك عن الوضع السياسي والأمني في اليمن .

> كيف تقيم قناة معين الناقلة الحصرية للدوري اليمني؟

– الفكرة جيدة من حيث نقل مباريات الدوري اليمني المتأخر لكن المردود المالي للإتحاد غير مجدي كون  قيمة عقد احتكار قناة معين الفضائية لدوري الدرجة الأولى 400 مليون ريال لأربعة مواسم حيث يتقاضى الإتحاد في كل موسم 50 مليون ريال.

> البعض يقول أن اللاعب محمد الشمسي المنتقل إلى الهلال تعرض للظلم من الأهلي!؟

– أنتقال اللاعب محمد الشمسي جاء بناء على الاتفاق الذي تم بين إدارة ناديه الأم أهلي تعز وإدارة الهلال بعد أن تعرض إلى عقوبة الإيقاف من قبل إدارة الأهلي الموسم الماضي الذي هبط فيه الأحمر إلى دوري الدرجة الثانية.

> ما هو السبب الحقيقي وراء عقوبة الإيقاف؟

– تردد إلى مسامعنا أن اللاعب محمد الشمسي وزميله في الفريق ياسر الشيباني قد تخلفا عن بعض مباريات الفريق في مرحلة إياب الموسم الماضي، لكن هذا التخلف لم يكن تهرباً من اللاعبين بل كان ذلك التوقيف بطلب من مدرب المنتخب الأولمبي تحت 22 سنة والذي ضم إلى قائمته كلاً من الشمسي والشيباني أثناء ما كان المنتخب يتأهب للدخول في منافسات التصفيات الأسيوية خوفاً من تعرض اللاعبين لإصابة تحرم المنتخب من خدماتهم.

> وما هي الأسباب التي أدت إلى عزوف الجماهير الرياضية عن المتابعة؟

– السبب الرئيسي هو تواضع المستوى الفني للاعبين وتوافر المعلومات المباشرة عبر المواقع الالكترونية السهلة وفرت على المشجع قطع المسافات.

> وما هي الأسباب التي أدت إلى تواضع المستوى الفني للاعبين؟

– في اعتقادي أن أرضية الملاعب لا تساعد اللاعبين على إخراج مهاراتهم الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى