أخبار وتقارير

سفريات الوزراء اليمنيين تثير حنق الشارع

يمنات – البيان

أثارت السفريات المتواصلة لوزراء حكومة الوفاق في اليمن غضب اليمنيين الذين يعانون من أزمة اقتصادية خانقة وتردٍ كبير في الخدمات العامة، رغم تعهد الحكومة بانتهاج برنامج شديد التقشف، ووسط تأكيدات أن معدلات العجز تجاوز ضعف المعدل المسموح به دولياً.

وعبر عدد من سكان عن غضبهم من كثرة رحلات الوزراء إلى الخارج وبأعداد كبيرة للمشاركة في مؤتمرات أو لقاءات غير مهمة لأنّ هذه الرحلات تكلف الخزينة العامة مبالغ طائلة فيما غالبية السكان يشكون الفقر المدقع والبطالة، والحكومة تعترف بأن معدلات العجز وصلت مرحلة خطيرة وبلغت نسبة تسعة في المئة، في حين ان المعدل المسموح به لا يزيد على خمسة في المئة.

ويقول مراد الحمادي، وهو صاحب دراجة نارية، يجوب بها شوارع صنعاء طلباً للرزق: «ونحن نبحث عن الـ 100 الريال لنشتري الخبز والزبادي لنا وعائلتنا، نجد الوزراء كل يوم في دولة ويصرفون بدل سفر ضخماً، في حين ان الحكومة كانت تقول إنها حكومة ثورة وستوقف العبث بالمال العام».

من جهته، يصف يحيى الغرارة، وهو بائع لحوم في حي حده في صنعاء، هؤلاء الوزراء بأنّهم «وزراء للسفريات.. ليس لهم هم سوى البحث عن رحلات للنزهة وللحصول على بدل السفر». ويضيف: «الكهرباء مقطوعة، والناس يشكون من الفقر والجوع، والحكومة في عالم آخر».

زر الذهاب إلى الأعلى