حوارات

التام: گرت أحمر لمدمني الاعتراضات

المستقلة خاص ليمنات

في اتصال هاتفي مع لاعب المنتخب الوطني ولاعب نادي الصقر النجم سامي التام حيث اجرينا معه الدردشة التالية في هذا اللقاء وإليكم ما دار فيها.

< كابتن سامي التام لماذا لم تظهر مع تشكيلة نادي الصقر في الموسم الحالي؟

– لارتباطي بظروف خاصة بذمار.

<  ما هي هذه الظروف؟

– عرض عليّ نادي فتح ذمار النادي الأم العودة للعمل مع الفريق كلاعب ومدرب في نفس الوقت، وكان هذا العرض بالنسبة لي مناسباً كي استقر مع أسرتي ومن جانب إدارة نادي الصقر فقد تفهمت ظروفي وبادرت في حل مشكلتي.

< مصادر مطلعة أكدت بأن سبب انقطاعك عن الفريق وجود خلاف بينك وبين الجهاز الفني.

– لا يمكن لأي جهاز فني.. يقود نادياً بحجم فريق الصقر أن يختلف مع لاعب لأن المدرب قائد وأب للاعبين وخصوصاً في الصقر.

< وكيف ترد على مقال صحفي نشر في إحدى الصحف يؤكد هذا الخلاف؟.

– الذي تكلم وكتب عن مروان الأكحلي بصحيفة رياضية وبتلك الطريقة فهو حاقد على الإدارة الصقراوية وعلى ابن الاكحلي ذلك الرجل الرائع بكل ما تعنيه الكلمة.

< كيف تقيم مستوى المدرب المصري طارق سليمان مع نادي الصقر؟

– مدرب كفء وفاهم عمله بامتياز وينقصه التوفيق والحظ.

< البعض من اللاعبين في فريق الصقر متذمرون من مستوى مدربهم الذي لم يقدم شيئاً.

– الشهادة لله إن هذا المدرب قدم الشيء الكثير للاعبين والنادي وهو بحاجة إلى وقت.

< من هو المسؤول الاول في تراجع تصنيف كرتنا إلى المركز 170؟

– المسؤول الأول والأخير في تراجع كرتنا الاتحاد العام لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة باعتبارهما المتخصصين في إدارة شؤون الكرة وتأهيل الكوادر.

< كيف نعالج الاختلالات الموجودة في كرة القدم؟

– علينا أن نعطي الرياضة المدرسية حقها بحيادية وأمانة وأن يكون القائمون عليها يعرفون واقع الرياضة ومعايشة جوانبها المختلفة.

< باعتبارك لاعباً سابقاً في نادي وحدة صنعاء فما هي الاخبار النهائية للمشروع الاستثماري للنادي؟

– حينما استبشر لاعبو وحدة صنعاء خيراً بتحريك مشروعهم الاستثماري الذي تعثر لأكثر من عشر سنوات في أدراج وزارة الشباب والرياضة تفاجأوا مرة أخرى بأن المقاول السابق أوقف كل شيء حتى يتم سداد المبلغ (مائة مليون ريال) كمستحقات سابقة لدى الوزارة.

< كيف ترى مستقبل فريق الصقر المتأرجح النتائج في الموسم الحالي؟

– اعتقد أن الفريق بشكله الحالي ومن خلال الأداء الجماعي المميز الذي يقدمه قادر على الذهاب بعيداً ببطولة الدوري.

< كيف تقيم الخسارتين اللتين تلقاهما ممثلا الكرة اليمنية في البطولة الاسيوية؟

– في حقيقة الأمر  خسارة بطل الدوري شعب إب وكذا خسارة بطل الكأس أهلي تعز وإن كانت مرة إلا أنها متوقعة لدى الكثير من الجماهير والمتابعين بفعل حالة التراجع الكبير لمستوى الكرة اليمنية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية فكل منهما أظهرا محصلة مستواه.

< من المسئول في هذا الفشل؟

– المسؤولية تتحملها وزارة الرياضة وقبلها الحكومة التي تنظر للرياضة من منظور ضيق، وغير مدركين أن الرياضة باتت في اهميتها توازي السياسة بل وتتفوق عليها، فهي رسالة الدولة إلى الغير وبوابة مهمة من أبواب الاقتصاد الذي تعتمد عليه العديد من الدول كالبرازيل  وأسبانيا وغيرها.

< كيف تقيم الدوري اليمني المضغوط؟

– المتضرر الأول والأخير من هذا الضغط هو اللاعب وخزينة النادي الذي سيلجأ إلى الرحلات الجوية بدلاً من البرية نظراً لضيق الفترة بين المباراة الأولى والثانية.. فمن سينصف هؤلاء؟

< أخيراً لمن ستوجه الكرت الأحمر؟

– سأقدمه إلى بعض اللاعبين الذين اعتادوا على ممارسة لعبة الاعتراض على قرارات الحكم لسبب أو لآخر وخاصة تلك التي ترتبط بمخالفات صريحة لا يمكن التغاضي عنها بأي حال من الأحوال، ومهما يكن من أمر فإن الأجهزة الفنية مسؤولة عن ضبط إيقاع تصرفات لاعبيها داخل المستطيل الأخضر وعدم جعل الاعتراضات على الحكم ظاهرة شائعة ومتاحة لهذا اللاعب أو ذاك.

زر الذهاب إلى الأعلى