أخبار وتقارير

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يناشد الرئيس هادي بالإفراج عن الصحفي شائع

يمنات – صنعاء

دعا رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين,جيم بوملحة,الرئيس عبدربه منصور هادي,بالإفراج عن الصحفي اليمني عبدالاله شائع المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ قرابة ثلاث سنوات بعد حكم قضائي بسجنه خمس سنوات بتهمة دعم القاعدة إعلاميا.

فيما يلي نص الرسالة:

أكتب لك نيابة عن الاتحاد الدولي للصحفيين وعن نقاباتنا الاعضاء في كل أنحاء العالم عشية الاحتفال بالذكرى السنوية لليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 أيار/مايو. ويركز الاتحاد الدولي للصحفيين وكل صحفيو العالم اهتمامهم في هذا اليوم على قضية زميلاتنا وزملاؤنا الصحفيون القابعون في المعتقلات والسجون حول العالم من خلال تنظيم تظاهرات وفعاليات للمطالبة باطلاق سراحهم.

واريد في هذا اليوم أن اذكرك بأنه قد مر ما يزيد على سنة منذ لقائنا في صنعاء ومناشدتك بمتابعة امر العفو عن الشائع والافراج عنه، وكنت قد وعدت يومها بانك ستعمل كل ما بوسعك لاطلاق سراحه وليعود إلى عائلته واحبائه وزملائه الصحفيون اليمنيون.

ستكون هذه هي الاحتفالية الثالثة لليوم العالمي لحرية الصحافة التي سيقضيها زميلنا شائع وهو خلف القضبان، وهو بذلك ينضم إلى القلة القليلة من الصحفيين العرب الذين قضوا سنوات طويلة في العهد الماضي في سجون الطغاة والدكتاتوريات.

ورغم المخاطر وعدم الاستقرار التي عصفت باليمن خلال السنتين الماضيتين، فقد أظهر الصحفيون اليمنيون شجاعة ومهنية قل مثيلهما في المنطقة، ولكن هذا الالتزام بالمهنية وبالعمل من أجل مستقبل بلدكم لم يكن رخيصا، وقدم الصحفيون والاعلاميون حياة خمسة من أشجعهم على الطريق.

ولإكرام الصحافة والصحفيون اليمنيون، وكل الصحفيين حول العالم، فإننا نناشدك مرة اخرى اليوم، بأن تعيد تأكيد التزامك بحرية الصحافة وحق الصحفيون في اليمن بالعمل بحرية واستقلالية ودون خوف على حياتهم أو أمنهم، وان تعيد لنا زميلنا عبد الاله حيدر شائع.

المخلص،

جيم بوملحة

الرئيس

الاتحاد الدولي للصحفيين

زر الذهاب إلى الأعلى