أخبار وتقارير

مؤتمر شعب الجنوب يكلف محمد علي أحمد بمهام رئاسة المؤتمر بدلا عن الصريمة

يمنات – التغيير- علي الدرب

اتخذت هيئة الرئاسة والهيئة التنفيذية ورئاسة المجلس الوطني لَلمؤتمر الوطني لشعب الجنوب عدد من القرارات أهمها تكليف محمد علي احمد بمهام رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، وكذا اختياره رئيسا لفريق لقضية الجنوبية بالتوافق .

وناقشت هيئة رئاسة الهيئة التنفيذية ورئاسة المجلس الوطني في اجتماع لها أمس في صنعاء وقفوا خلاله امام عدد من المستجدات والتطورات التي تشهدها ساحات العمل الميداني والنضالي الجنوبية, حيث ناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة نائب هيئة رئاسة المؤتمر المناضل محمد علي احمد سير عمل فريق القضية الجنوبية والتطورات الجديدة الرؤى التي ناقشها الفريق خلال اجتماعاته الاخيرة .

وخلال الاجتماع جدد المشاركون تمسكهم بوثائق المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ممثلة بالرؤية السياسية وميثاق الشرف والاسس والمبادئ والثوابت التي تؤسس سيرهم على طريق النضال الوطني لاستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة والمعمد بدماء الشهداء، مؤكدين استمرارهم السير على هذا الطريق حتى تحقيق ما يرتضيه شعب الجنوب تجاه قضيتهم العادلة .

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالبناء المؤسسي داخل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والالتزام باللوائح والضوابط التي اقرها المؤتمر في اجتماعه بمدينة عدن مطلع هذا العام .

واكد المجتمعون انهم سيواصلون مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني لايمانهم بانهم يعملون لصالح شعب الجنوب ويخدمون قضيته العادلة وانهم متمسكين بوحدة صفهم وبما يمكنهم من تحقيق الهدف الاسمى الذي يسعى اليه شعب الجنوب والمتمثل بحقهم في تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحرة كاملة السيادة .

وجدد المجتمعون دعوتهم لكافة الاطياف والقوى الجنوبية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لتعزيز مطالبهم، خاصة وان ابواب المشاركة لا تزال مشرعة امام الجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى