رياضة

الدوري الفرنسي يحقق في واقعة بطلها ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان

يمنات – رويترز

قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم ستحقق في واقعة حدثت بين ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان والحكم الكسندر كاسترو.

وقال متحدث باسم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم "ستراجع لجنة الانضباط تقرير الحكم الليلة وستقرر بعدها ما اذا كانت ستستدعي المسؤول بالنادي."

وأظهرت صور تلفزيونية البرازيلي ليوناردو وهو يحتك بكتفه الايسر بالحكم في النفق المؤدي لغرف الملابس بعد مباراة انتهت بالتعادل 1-1 مع فالنسيان في الدوري يوم الاحد قبل ان يبعده رئيس النادي ناصر الخليفي.

وأبطأت هذه النتيجة تقدم باريس سان جيرمان نحو أول لقب له في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم منذ عام 1994.

ومنح اليكس نقطة لباريس سان جيرمان بعدما سجل هدفا بضربة رأس قرب النهاية بعد تقدم جايل دانيتش بهدف لفالنسيان في الشوط الاول. واصبح رصيد باريس سان جيرمان 74 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.

ولعب باريس سان جيرمان المدعوم من قطر في الشوط الثاني بعشرة لاعبين عقب طرد تياجو سيلفا في الدقيقة 42.

وقد يواجه ليوناردو عقوبة الايقاف المؤقت يوم الثلاثاء وربما يمثل امام لجنة الانضباط خلال 15 يوما.

ونفى ليوناردو دفع الحكم قائلا إنه اصطدم بكاسترو بعد ان دفعه احد مسؤولي المباراة.

وابلغ المسؤول البرازيلي الذي قد يواجه عقوبة الايقاف لمدة عام وهي اقصى عقوبة لهذا الخطأ صحيفة لو باريزيان يوم الثلاثاء "اؤكد لكم انني الشخص الذي تعرض للاعتداء وسوف اطالب بايقاف هذا المسؤول."

وحصل سيلفا على بطاقة حمراء مباشرة قبل نهاية الشوط الاول بعدما جادل الحكم كاسترو ووضع يده عليه.

وكانت هذه تاسع بطاقة حمراء ينالها لاعبو باريس سان جيرمان هذا الموسم وهو ما فاق اي فريق آخر من فرق الصدارة في مسابقات الدوري الاوروبية الاخرى.

وكان ليوناردو عوقب بالايقاف لمباراتين في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لانتقاده الحكم بعد طرد مامادو ساكو في مباراة بالدوري امام مونبلييه.

زر الذهاب إلى الأعلى