مواقف وأنشطة

“فيديو” بيان إشهار لجنة القضاء والعدل لهيئة الظل الشعبية

يمنات – خاص

أشهرت صباح اليوم الأربعاء جبهة إنقاذ الثورة السلمية لجنة القضاء والعدل التابعة للهيئة الظل الشعبية التابعة للجبهة في مؤتمر صحفي عقد في فندق ايجل بالعاصمة صنعاء.


"يمنات" ينفرد بنشر نص بيان إشهار اللجنة     

انطلاقاً واستشعارا لمسؤوليتنا الوطنية ، ولكون تحقيق العدالة هو الهدف الأهم والأسمى الذي نتطلع إليه ونعمل بمثابرة على تحقيقه ، واستجابة لمبادرة جبهة انقاذ الثورة السلمية تم تشكيل لجنة متخصصة تحت مسمى لجنة القضاء والعدل، تنضوي في إطار هيئة الظل الشعبية التي تقوم على التخصص والمهنية ..

وتعمل اللجنة بشكل نوعي ومهني متخصص على تعزيز العدالة في بلادنا وذلك بتدعيم وتقوية أركان وأسس القضاء العادل والنزيه والمستقل الذي ننشده ونتطلع إليه وفقا للأطر الدستورية والمعايير الدولية المتفق عليها بهذا الخصوص والمنصوص عليها في اتفاقية ميلانو الصادرة عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة بقرارها رقم 40/146المؤرخ في 13 ديسمبر 1985م بشأن المبادئ الأساسية لاستقلال السلطة القضائية.

إن مبادئ عملنا الأساسية التي ستظل حاكمة ومعيارية لهذه اللجنة تقوم على أساس المسئولية الوطنية، والتزام الحيادية التامة، وحماية القانون، واعتماد وتعزيز النهج السلمي في العمل العام، والتزام الدقة والشفافية في كل ما نقوم به من مهام وأعمال.

إن لجنة العدل والقضاء التي تدشن عملها بشكل رسمي بدءاً من اليوم، قد عملت على رصد أهم المخالفات والخروقات والإجراءات المتجاوزة للقانون منذ تشكيل حكومة الوفاق وحتى بداية شهر مايو 2013 سواء على صعيد القرارات الجمهورية أو التعيينات والتكليفات التي أصدرتها السلطة التنفيذية ، ورصد كل ما يعتور العدالة وينال من استقلالية القضاء ويلحق به أضراراً بالغة على المدى القريب والبعيد ..

إن هذه اللجنة التي تأتي في ظل فعل والتزام وطني حقيقي من قبل جبهة إنقاذ الثورة ستعمل مع بقية اللجان الآخرى التي ستتشكل ضمن هيئة الظل الشعبية على أساس الخبرة والكفاءة البعيدة عن التقاسم والمحاصة السياسية معتمدة في ذلك مبدأ التكنوقراط الذي تسعى لتحقيقه القوى المدنية والديمقراطية وتناضل من أجله وفي سبيله على الدوام ..

إن اللجنة وهي تشهر ميلادها اليوم تدعوا كافة المهتمين والمتخصصين من حقوقيين ومنظمات مجتمع مدني أن يضموا جهودهم إليها بما من شانه إصلاح الاعوجاج والاختلالات التي تعاني منها السلطة القضائية بما يكفل لليمن قضاء حر ومستقل ونزيه عصياً عن العسكرة والأخونة والولاءات الحزبية.

وتتكون لجنة القضاء والعدل من الأعضاء المؤسسين التالية أسمائهم:

•        القاضي عبد الوهاب محمد قطران

•        القاضي نعمان عبده إبراهيم حمدين

•        المحامي نجيب شرف الحاج

•        عضو النيابة القاضي محمد أحمد الفقيه

•        المحامي جلال محمد حنداد

•        المحامي نجيب عبدالله الكلعي

•        المحامي عبد الرقيب أحمد الحيدري


صادر عن جبهة إنقاذ الثورة السلمية

8 مايو 2013

شاهد "الفيديو"

زر الذهاب إلى الأعلى