أخبار وتقارير

مأرب .. مقتل وإصابة 4 عسكريين ومواطن في اشتباكات مسلحة

يمنات – وكالة خبر

قتل رائد واثنين من مرافقيه بزي مدني من أفراد الشرطة العسكرية وأصيب مواطن جميعهم ينتمون إلى قبيلة مراد كبرى قبائل مأرب، فيما أصيب جندي من أفراد اللواء الثالث جبلي في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بينهم اليوم بالقرب من المنطقة العسكرية الثالثة حالياً والوسطى سابقاً محافظة مأرب.

وأوضح مراسل وكالة "خبر" للأنباء في محافظة مأرب " بأن المواجهات المسلحة اندلعت بين الطرفين عند مرور طقم عسكري تابع للشرطة العسكرية على متنه عدد من الأفراد بزي مدني ينتمون إلى قبيلة مراد من جوار المنطقة العسكرية الثالثة ما أدى إلى مقتل الرائد مجلي صالح طُريق واثنين من مرافقيه وإصابة جندي من أفراد اللواء الثالث جبلي والشرطة العسكرية ومواطن من قبيلة مراد أثناء مروره بسيارة أجرة قادمة من العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن رجال قبائل مراد توافدوا إلى جوار مدينة مأرب للأخذ بالثأر في مقتل ثلاثة من أبنائها جراء الاشتباكات المسلحة التي من الممكن تجددها في أي وقت نتيجة توتر الوضع في المحافظة .. لافتاً إلى أن الأسباب الرئيسية لاندلاع المواجهات تعود إلى أحداث يوم أمس السبت الذي شهد زرع عبوة ناسفة تم تفجيرها عند مرور طقم عسكري تابع للواء الرابع عشر مشاة ما أسفر عن إصابة امرأة وطفل من المارة.

بالإضافة إلى مقتل أحد أفراد اللواء الثالث جبلي وإصابة أربعة آخرين وإحراق طقم عسكري تابع للواء من قبل أفراد الشرطة العسكرية في وقت سابق وهو الأمر الذي أدى إلى توتر الوضع بين الطرفين وبات ينذر باندلاع مواجهات مسلحة بينهما في أي لحظة.

وذكر مواطنين من سكان محافظة مأرب بأن اللواء الثالث جبلي فتح ثلاثة جبهات صراع مع قبائل عبيدة ومراد والجدعان مما فتح المجال وأتاح الفرصة لعناصر تنظيم القاعدة في التحرك بشكل سهل وصعب مهمة رجال الأمن في تعقبها نظراً للمواجهات المسلحة بين اللواء العسكري وقبائل المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى