أخبار وتقارير

الضرائب تشكو “المتنفذين “

يمنات – الثورة نت / شوقي العباسي

قال رئيس مصلحة الضرائب احمد غالب، ان المصلحة تعاني كثيراً من المتنفذين الذين يتدخلون في عملها بالإضافة الى المتهربين من الضرائب من كبار التجار.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مجموعة مكافحة الفساد بفريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار ، حيث ناقش اللقاء وضع المصلحة وما تعانيه من صعوبات ومعوقات وقد استمع قيادات المصلحة لعدد من الأسئلة التي قدمها أعضاء الفريق حول ما تتخذه المصلحة ضد المتهربين من الضرائب من كبار التجار.

وبحسب المركز الاعلامي لمؤتمر الحوار الوطني ، فقد طلب أعضاء الحوار من رئيس المصلحة اعداد رؤى مختلفة وتقديمها خلال ثلاثة أيام على أن تشمل وضع الحكم الذي سيتفق علية "فيدرالى أو برلماني أو غيره"

من جهة ثانية نفذ فريق الحكم الرشيد مجموعة "مكافحة الفساد" نزولاً ميدانياً إلى مصلحة الجمارك والتقى خلال الزيارة رئيس المصلحة والوكلاء ومدراء الإدارات.

وفي اللقاء استمع رئيس المصلحة والوكلاء إلى جملة من التساؤلات والاستفسارات التي قدمها أعضاء الحوار ، حيث استعرض رئيس المصلحة محمد زمام الصعوبات والمعوقات التي تواجه المصلحة ، قائلا : نعتبركم قيادة القطار الجديد ونعدكم بالصراحة وطرح رؤانا التي نراها لاستيعابها لديكم كتوصيات لمؤتمر الحوار للأخذ بها.

وطلب رئيس الفريق الزائر لمصلحة الجمارك الدكتور نزار باصهيب من رئيس المصلحة إعداد رؤى تشريعية تسهم في معالجة الأخطاء ،مؤكداً أن تكون هذه الرؤى متناسبة مع نظام الحكم الجديد الذي سيحدده الحوار ، كما طالب أعضاء الحوار مصلحة الكشف عن كبار المهربين وكذلك المتورطين في تهريب شحن الأسلحة مؤخراً.

وناقش اللقاء الوضع المعيشي لموظفي المصلحة وتحسين وضعهم بما يتناسب مع الوضع والذي يعتبر من اهم مسببات الفساد ، والتزمت المصلحة بتقديم رؤاها إلى فريق الحكم الرشيد الاثنين المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى