رياضة

رئيس الاتحاد الاوروبي بلاتيني يدافع عن عدد المقاعد المخصصة لأوروبا بنهائيات كأس العالم

يمنات – رويترز

دافع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الجمعة عن حصول القارة الاوروبية على أكبر عدد من المقاعد في نهائيات كأس العالم وأوضح ان اوروبا تركت بالفعل بطاقات كانت مخصصة لها.

وعبر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن مساندته لطلب القارة الاسيوية منحها مقاعد اضافية في نهائيات كأس العالم وأشار الى الامر من طرف خفي اثناء مؤتمر الاتحاد الاوروبي للكرة في وقت سابق يوم الجمعة.

وقال لوفود الدول الاعضاء البالغ عددها 53 عضوا "الذين لديهم حصة زائدة يجب ان يعطوا من يحصلون على حصة أقل : هذا هو مبدأ لعبتنا فيما يتعلق ببرامج التطوير."

وتحصل منتخبات اوروبا البالغ عددها 53 فريقا على 13 بطاقة تأهل لكأس العالم 2014 بالمقارنة بخمس بطاقات للقارة الافريقية واربع أو خمس بطاقات لكل من أمريكا الجنوبية واسيا واربع بطاقات لدول اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) وبطاقة واحدة أو لا شيء للاوقيانوس. وضمنت البرازيل صاحبة الضيافة التأهل بشكل تلقائي.

وقال بلاتيني "في عام 1994 كان لدى اوروبا 15 بطاقة تأهل والان لدينا 13 إذن فقد أظهرنا تضامنا بالفعل."

واضاف "سوف نتحدث في الامر في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل وسوف نضع في الاعتبار ما سوف يقدمه بلاتر في اجتماع مؤتمر الفيفا في موريشيوس

زر الذهاب إلى الأعلى